في حين تلمع دول كثيرة في مجال المواقع التاريخية وأخرى في اطار المعالم الطبيعية، برزت في الفترة الأخيرة الدول المتطورة على الصعيد التقني.

سان فرانسيسكو San Francisco

تعتبر هذه المدينة الأميركية إحدى اكثر المدن المتطورة من الناحية التكنولوجية، حيث تبرز فيها مساحات كبيرة مخصصة للتقنيات الحديثة، وبرزت فيها المتاجر المخصصة لبيع احدث الاجهزة التقنية في العالم، في حين أن السلطات فيها استفادت من مساحاتها الواسعة ومواردها الكثيرة للحصول على مصادر طاقة لتطوير شبكاتها الكهربائية والمائية وغيرها.

لندن London

العاصمة البريطانية لندن هي ايضاً احدى اشهر الدول المتطورة في العالم على الصعيد التكنولوجي، حيث إنها باتت تعتبر من ابرز الوجهات السياحية التي تتمتع باحدث وسائل النقل في العالم. فقد عملت السلطات فيها على تطوير شبكات النقل حيث من المتوقع ان يتم في العام 2018، افتتاح 10 سكك حديد عصرية ومتطورة ستصل 30 محطة مع بعضها البعض.

نيويورك New York

تشهد مدينة نيويورك الاميركية تطوراً تقنياً كبيراً على الصعيد العالمي، خصوصاً لجهة البنى التحتية الحديثة التي تقوم السلطات بانشائها، بالاضافة الى الاجهزة الحديثة المستعملة في الشركات القائمة في هذه المدينة، حيث تتوفر فيها أكثر من 7 آلاف شركة متطورة تقنياً. 

سيول Seoul

سيول، العاصمة الكورية الجنوبية، التي اطلق عليها تسمية مدينة المستقبل، تعتبر من ابرز المدن المتقدمة على الصعيد التكنولوجي في العالم، حيث يمكن ملاحظة هذا التطور الكبير من خلال شبكات النقل فيها، ووسائل التواصل المتطورة الى حد كبير فيها، إلى جانب ما تشمله من شركات كفيلة بتطوير الاجهزة الالكترونية، حتى باتت رائدة في هذا المجال. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]