أبدى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، يوم الثلاثاء، استعداد الحكومة لتطوير الكهرباء في قطاع غزة، لكنه اشترط ذلك بـ"تصحيح كل الأمور المتعلقة بذلك" في غزة.

وقال الرئيس عباس للصحفيين، بعد أن ترأس اجتماع مجلس الوزراء برام الله: "عندما تُصحح كل الأمور نحن جاهزون لأن نبذل كل ما نستطيع حتى نطور الكهرباء".

وأضاف "إنما قبل ذلك، عليهم أن يواجهوا الشعب، وأن يفهم الشعب أنهم هم المخطئون، وهم الذين يتلاعبون بمصير شعبهم، وخاصة في هذه الأيام والظروف الصعبة".

وتحدث عباس عن وجود "كثير من الأخطاء والخطايا في ملف الكهرباء بغزة، سواءً فيما يتعلق بالنفط أو توزيع الكهرباء أو بجمع الاشتراكات".
وألقى الرئيس باللائمة على شركة الكهرباء وحركة حماس بشأن تلك "الأخطاء والخطايا".

وكان رئيس الوزراء رامي الحمد الله دعا، في مؤتمر صحفي عقده أمس برام الله، حركة حماس إلى تسليم كافة القطاعات ومكونات سلطة الطاقة في غزة حتى تتمكن الحكومة من القيام بواجباتها في حل قضية الكهرباء.

وعقّبت حركة حماس سريعًا على دعوة الحمد الله، خلال مؤتمر صحفي عقدته مساء أمس، إذ أكدت جهوزيتها الكاملة لتسليم القطاعات الحكومية كافة في غزة للحكومة على أن تكون القوى الوطنية شاهدة على ذلك.

وقالت الحركة: "نحن جاهزون للقيام بهذه الخطوة بشرط أن تلتزم هذه الحكومة بالقيام بالتزاماتها ومسؤولياتها ومهامها كافة تجاه قطاع غزة وأهله، وتطبيق كل ما تم الاتفاق عليه".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]