تستعد أودي لإكمال أسرة سياراتها RS بشكل ملحوظ حيث تنوي الشركة الألمانية إطلاق إنتاج ثلاثة موديلات دفعة واحدة في هذا العام.

وهذه الموديلات هي سيارة ستيشن RS4 Avant وسيارة كوبيه RS5 وسيارة هاتشباك RS5 Sportback. هذا وأصبحت المواصفات الفنية لهذه السيارات في متناول الجميع.

فقد تسربت بعض المعلومات حول المواصفات الفنية لهذه السيارات إلى وسائل إعلامية بعد مؤتمر وكلاء لشركة أودي في النروج حيث أطلع المنتج الألماني ممثلين له على آفاق وتطورات السوق. ولم يلبث أحد المشاركين في هذا المؤتمر أن تقاسم مع موقع Motor1 هذه المعلومات. وعلى حد معرفته ستزود كل الموديلات الثلاثة بنفس محرك تيربو سداسي الأسطوانات حجمه 2.9 لتر تزود به سيارة بورش باناميرا 4S. ومع هذا سيكون هذا المحرك المركب على سيارات أودي المذكورة أقوى من المحرك المركب على بورش باناميرا 4S.

يرفع هذا المحرك المنصوب على سيارة باناميرا قدرته إلى 440 حصانا بينما سيؤمن الحصول على 450 حصانا وسيزيد عزم التدوير بمقدار 600 نيوتن متر (تساوي الزيادة 50 نيوتن متر) عند تركيبه على موديلات RS لشركة أودي. 

وبالتالي تستطيع موديلات RS أن تتسارع إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال ما يقل عن 4 ثوان بينما تحتاج سيارة بورش باناميرا 4.4 ثانية لتحقيق نفس تلك السرعة. تحدد السرعة القصوى لهذه السيارات تقليديا بـ250 كيلومترا في الساعة مع أن يمكن زيادتها إلى 280 كيلومترا في الساعة.
ومن المتوقع أن يبدأ إنتاج سيارة كوبيه RS5 في يونيو/حزيران المقبل بينما سيعمل خط إنتاج سيارة الستيشن في ديسمبر/كانون الأول المقبل، علما بأن موعد البدء بإنتاج سيارة الهاتشباك لا يزال غير معروف.
المصدر: موقع auto.vesti.ru

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]