التقى مراسل "بكرا" النائب في القائمة المشتركة، اسامة سعدي واجرى معه مقابلة مصوّرة عن اخر التطورات والمستجدات بما يتعلّق بملف شهيد الارض والمسكن، يعقوب ابو القيعان.

تجدر الإشارة الى انه غدا في تمام الساعة الثالثة عصرا، سيكون هنالك مظاهرة قطرية في قرية عرعرة.

مفاوضات بموضوع انساني؟!

وقال:"للأسف السلطات الإسرائيلية تفاوض بموضوع إنساني من الدرجة الأولى وهو تحرير الجثمان ودفنه ونحن نقول إكرام الميّت دفنه، لذلك نحن طالبنا ونطالب وكلّ الاتصالات الان على قدم وساق هي لضمان تحرير الجثمان بأسرع وقت ممكن ولكن ليس بشروط مهينة كما تريدها الشرطة ان يتم دفنه في ساعات الليل المتأخر وفي مقبرة حورة وبعدد قليل".

يستحق منا جنازة مهيبة

واضاف:"الشهيد يعقوب ابو القيعان الذي استشهد من اجل الارض وهو شهيد الارض والمسكن يستحق منا ان تكون له جنازة مهيبة يشترك بها كافة أبناء شعبنا لذلك نحن نطالب الشرطة بتحرير هذا الجثمان".

اتصالات مكثّفة

وزاد:"هناك اتصالات بيننا وبين زملائي، خاصة طلب ابو عرار الذي يجري اتصالات مكثفة مع الشرطة وايضاً رؤساء السلطات المحلية في الجنوب وخاصة رئيس بلدية رهط، السيد طلال القريناوي مع الشرطة".

التماس باسم ارملة الشهيد والعائدة

وأشار الى ان:"هناك أيضاً تم تقديم التماس للمحكمة العليا باسم ارملة الشهيد وعائلته وتم تعيين الجلسة يوم الاثنين القادم، نأمل ان تحتكم السلطات الى منطق العقل وتقوم بتسليمه وعدم الانتظار الى موعد المحكمة ونأمل ان يتم ذلك بالساعات القريبة وان يتم أعلامنا بذلك وبالتالي تكون جنازة قريبة كما تريدها العائلة في ام الحيران حيث سقط شهيدا، الشهيد يعقوب".

لم يكن جثمان وهذه اشاعات!!!

وأكدّ ان:"لا، لم يكن هناك بالأمس اي جثمان في ام الحيران، كانت هناك إشاعات عن تسليمه بناء عن اتفاق مع العائلة ولكن العائلة نفت هذا الموضوع ورفضت ان تقبل بالشروط المهينة التي وضعتها الشرطة".

مع عائلة الشهيد حتّى النهاية

واستطرد حديثه قائلا:"نحن نقف مع عائلة الشهيد ابو القيعان وسنستمر بالوقوف الى جانب كل أهلنا في ام الحيران ضد مخطط اقتلاع وتشريد أهالي القرية".

ندعو الحميع للمشاركة ضد الحكومة المجنونة

وعن المظاهرة في عرعرة، يقول:"ندعو كل أبناء شعبنا من كل المناطق ، هذه المظاهرة يجب ان تكون ردا قويا وصفعة مدوّية لسياسة تصعيد هدم البيوت التي تنتهجها هذه الحكومة المجنونة برئاسة نتنياهو".

تصعيد على القيادات

وشدّد على ان:"نتنياهو يقوم بالتصعيد على قيادات الجماهير العربية وهذه المرة يصعد من سياسة هدم البيوت ولذلك نحن نقول بانه يجب على جماهيرنا العربية ان تقول وتوجّه غضبها، الغضب مشروع وطبيعي ومفهوم".

يدا واحدة في وجه السياسات

وانهى كلامه قائلا:"علينا ان نكون يدا واحدة في وجه هذه السياسات وعلى الجميع الاشتراك بالبرنامج الذي وضعته لجنة المتابعة".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]