وقعت فلسطين والسودان، السبت، خلال الدورة الأولى للجنة الوزارية المشتركة الفلسطينية السودانية، برئاسة وزير الخارجية رياض المالكي، ونظيره السوداني البروفيسور إبراهيم غندور، في العاصمة الخرطوم، 18 اتفاقية تعاون ومذكرة تفاهم.

وقال وكيل وزارة الخارجية، في اتصال هاتفي مع "وفا": بتوقيع اليوم، ارتفع عدد الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، الموقعة بين البلدين إلى 24 اتفاقية تعاون ومذكرة تفاهم، في شتى المجالات.

وأوضح أن هذه الاتفاقيات تأتي ترجمة لنتائج أعمال اللجنة الوزارية المشتركة الفلسطينية السودانية، تنفيذًا لتعليمات الرئيس محمود عباس، ونظيره السوداني عمر البشير، ايمانًا منهما بأهمية العلاقات التاريخية المشتركة بين البلدين والشعبين المرتبطة بالنضال المشترك والمواقف الداعمة والمساندة.

تعزيز العلاقات الثنائية 

وأضاف أن هذه الاتفاقيات ستعزز العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورها في مختلف المجالات، معربًا عن أمله بأن يتم تفعيلها بأسرع وقت ممكن.

ولفت إلى أن اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة هو الأول بعد قرار رفع العقوبات عن السودان، الأمر الذي سيعزز تفعيل وتنفيذ هذه الاتفاقيات ومذكرات التفاهم.

وبين أن حجم المشاركة في اللجنة الوزارية يدلل على أهمية هذا التعاون والآمال المعقودة عليه. وأشار إلى أن اجتماع اللجنة المشتركة لاقى ترحيبًا حاراً من الجانب السوداني، وحظي باهتمام واسع من قبل القيادة السودانية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]