حررّ الجيش السوري قرية صوران بريف حلب الشمالي الشرقي بعد اشتباكات مع تنظيم داعش.

وبعد سيطرة الجيش السوري على بلدة شامر في ريف حلب الشرقي، نشر الإعلام الحربي المركزي خريطة تظهر وضعية سيطرة الجيش السوري في ريف حلب الشمالي الشرقي.

وفي دير الزور قام الطيران السوري باستهداف تجمعات داعش في جبل الثردة ومزارع البانوراما والمقابر وحيي العرضي والعمال في دير الزور، بحسب الإعلام الحربي.

وذكرت وكالة سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمّرّت بتغطية من الطيران الحربي آليات لإرهابيي تنظيم داعش وأوقعت عشرات القتلى بين صفوفهم في دير الزور وريفها.
وبحسب وحدة من الجيش فقد "دمرّت بصاروخ موجه دبابة لتنظيم داعش الإرهابي في منطقة المهندسين في محيط جبال الثردة جنوب المدينة واوقعت قتلى ومصابين في صفوف التنظيم التكفيري".



وأشار المراسل إلى أن وحدة من الجيش بإسناد من نيران المدفعية “قضت على مجموعة إرهابية من داعش ودمرت لها طائرة استطلاع في منطقة المقابر" على الأطراف الجنوبية لمدينة دير الزور.



وأفاد المرصد السوري المعارض بأنّ الجيش السوري قام مساء السبت بإلقاء منشورات وجّه من خلالها رسالة واضحة للجماعات المسلحة ألقتها طائرات مروحية على الراشدين وجمعية الزهراء غرب حلب وبلدتي خان العسل والمنصورة بريف حلب الغربي.





وجاء في إحدى المناشير تحت عنوان "الرسالة الأخيرة" أنّ "قرار القضاء على الإرهاب وإعادة الأمن والاستقرار إلى الوطن لا رجعة فيه ولا تهاون .. الضربات القادمة أشد وأقسى وأكثر قوة ..لدينا من القوة ما يكفي لسحق الإرهاب ومحوه عن وجه الأرض" وموقعة باسم "القيادة العامة للجيش والقوات المسلّحة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]