عم الاضراب الشامل اليوم الثلاثاء في البلدات العربية الدرزية، وذلك احتجاجًا واستنكارًا لأوامر الهدم الفورية الصادرة بحق 4 منازل في قرية المغار، وذلك نتيجة لعدم توسيع مسطحات النفوذ والبناء، وشمل الإضراب جميعَ مرافقِ الحياةِ ما عدا المؤسسات التعليمية.


ويتوج الحراك الشعبي المساند للإضراب في مسيرة جماهيرية واحدةٍ شعارها "لا لسياسةِ الهدمِ، لا لسياسةِ الاذلال، لا لسياسةِ التمييزِ"، التي تنطلق من عين الضيعة حتى مفترق حزور وذلك في تمام الساعة الثالثة من ظهرِ اليوم.

وتم اتخاذ القرارِ بإعلان اضرابٍ ليومٍ واحدٍ في جميع القرى رفضا لسياسةَ هدمِ البيوتِ والتي يعتبرها الرؤساء تصعيداً خطيراً ضد المواطنين العرب، ودعا الرؤساء في بيان لهم جميعَ المواطنين الى التصدّي لهذه السياسة والالتزام بالإضرابِ العام، والمشاركةِ في المسيرة الجماهيرية التي تنطلق من عين الضيعة حتى مفترق حزور.

وشهدت قرية المغار عند منتصف الليل، استنفاراً في أعقاب ورود معلومات عن نية السلطات هدم منزل المواطن خالد أصلان.

وجاء الاستنفار بعد أن تداول نشطاء في مواقع التواصل، خبرًا مفاده أن صاحب المنزل خالد أصلان، والذي قد صدر أمر بهدم بيته، قد تسلّم بلاغًا بإخلاء منزله حتى يوم الخميس الموافق 27-1-2017، داعين الشبان والنشطاء بالتوجه إلى منزله للدفاع عنه.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]