سجلت مدينة الناصرة قفزة كبرى باحتلالها المرتبة الأولى في منسوب إشغال غرف فنادقها ومبيت الزائرين الإسرائيليين فيها، في ديسمبر كانون الأول الماضي ( بنسبة 116%)، وفي العام الماضي (2016) عمومًا ( بنسبة 45%)، مقارنة بالعام السابق (2015)- حسبما تفيد تقارير اتحاد أصحاب الفنادق في إسرائيل.

ونقلت صحيفة " يديعوت أحرونوت" عن روني عيد، مدير مكتب السياحة الحكومي بالناصرة- قوله أن المدينة شهدت في العامين الأخيرين افتتاح فنادق وبيوت ضيافة (" هوستل") ذات جودة فائقة، بدعم وعون من وزارة السياحة، مع الإشارة إلى التكلفة المنخفضة نسبيًا للإقامة والمبيت فيها، فيما يستمتع الزائرون بمختلف عناصر الجذب والتشويق في هذه المدينة التاريخية العريقة، وبالهدوء والاستقرار اللذين يسودانها"- على حد توصيفه.

تراجع بنسبة 6% في السياحة الأجنبية الوافدة

كما أشار مدير مكتب السياحة بالناصرة، إلى الارتفاع الكبير في أعداد السياح والزائرين الذين وفدوا إلى المدينة خلال فترة الأعياد الميلاد المجيد، واستفادت فنادق ومتاجر المدنية من هذه الطفرة، بفضل الاحتفالات والفعاليات والأنشطة المختلفة التي نظمت بالمناسبة.

ووفقًا لمعطيات اتحاد أصحاب الفنادق- ما زالت الناصرة تشهد في هذه الأيام إقبالاً واسعًا عليها من قبل الزوار الإسرائيليين غالبًا- بينما سجلت السياحة الأجنبية الوافدة إلى المدينة تراجعًا بنسبة 6%.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]