اعتبر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د. احمد مجدلاني تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريس، بأنها تجاوز سياسي خطير، وضرب لمصداقية الامم المتحدة كهيئة اممية، وانحياز لقوة الاحتلال التي من المفترض أن تكون مع الشعوب المحتلة.

وكان مجدلاني يعقب خلال اجتماع لقيادة جبهة النضال في الضفة الغربية، اليوم الاحد، على تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة خلال مقابلة مع "صوت اسرائيل" باللغة العبرية، والتي يزعم فيها "يهودية الهيكل" في القدس

وقال: على الامين العام للأمم المتحدة توضيح موقفه من هذه التصريحات التي تشكل ضربة للجهود الدولية، وتعطي للاحتلال الضوء الاخضر بمزيد من الاجراءات ضد مدينة القدس.

الثقافة والاطلاع

وأضاف مجدلاني: يبدو أن الامين العام للأمم المتحدة تنقصه الثقافة والاطلاع في مجال اختصاصه فنذكره بقرار اليونسكو اعتبار المسجد الأقصى وكامل الحرم الشريف موقع إسلامي مقدس ومخصص للعبادة.

وأوضح مجدلاني ان على الامم المتحدة القيام بواجباتها الاخلاقية والقانونية تجاه شعب ما زال تحت الاحتلال، وأن تقدم المبادرات الداعمة لحل القضية الفلسطينية وأن التهرب من تحمل مسؤولياتها يجعلها هيئة اممية غير ذات جدوى بل تشكل عبئا على المجتمع الدولي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]