وزير الاقتصاد والصناعة الجديد، ايلي كوهين:
"دولة اسرائيل بحاجة لوزير اقتصاد وصناعة بدوام كامل. وزارة الاقتصاد هي جوهرة يجب تلميعها، تقع عليها مسؤوليات كبيرة ومهمات جمة".
وزير المالية ورئيس حزب "كلنا"، موشيه كحلون:
"بعد طول انتظار تحصل وزارة الاقتصاد والصناعة على وزير بدوام كامل، الوزارة لم تحصل على مجرد وزير، بل على أحد افضل الاشخاص وأكثرهم كفاءة في الكنيست"

اقيمت مؤخرًا مراسم تبديل وزاري في وزارة الاقتصاد والصناعة في القدس بحضور وزير الاقتصاد والصناعة الجديد عضو الكنيست ايلي كوهين، والوزير السابق موشيه كحلون، ومدير عام الوزارة وشخصيات كبيرة في مجال الصناعة والاقتصاد ومسؤولون في وزارة الاقتصاد والصناعة.

الوزير الجديد ايلي كوهين، اشار إلى أن "مدخولات دولة اسرائيل تأتي من الوسط التجاري، ومصلحة دولة اسرائيل هي في فتح أكبر عدد من المصانع الجديدة. التعليم والرفاه والدفاع والثقافة مرتبطة جميعها بنمو الاقتصاد الاسرائيلي. الاقتصاد القوي والمتين يقود إلى مجتمع قوي وإلى تحقيق المساواة المجتمعية".

كما توجه الوزير كوهين إلى شراغا بروش، رئيس اتحاد الصناعات، بالقول "نحن لسنا على طرفين متقابلين، نحن على طرف واحد. هذه مصلحة مشتركة لنا جميعاً. كل من يرغب بفتح مصنع في اسرائيل، من شركات دولية وشركات محلية، سيلقى هنا أذانًا صاغية."

في هذا السياق أضاف الوزير الجديد: "ترامب قال في خطابه أنه سيعمل لتعود الصناعة إلى الولايات المتحدة وتبقى في الولايات المتحدة. اذا صرح الاقتصاد الاقوى في العالم بأنه يحتاج للصناعات ولمصادر التشغيل لديه، فهذه رسالة واضحة، علينا أن نحافظ على الصناعة وأن نجتذب المستثمرين من الخارج".

وتطرق وزير الاقتصاد لخططه في وزارة الاقتصاد وقال أنه سيخصص الشهر القادم من أجل دراسة ووضع الخطط. كما أضاف أنه في اطار وظيفته سيعمل على زيادة الانتاج، والحفاظ على معدلات بطالة منخفضة والاستثمار في تطوير التأهيل التكنولوجي والحفاظ على حقوق العمال الذين يشكلون مصدر الثروة البشرية التي من المهم تطويرها. الصناعة القوية والتنافسية الفعالة تسمح بالتشغيل المنصف وبتطوير العمال وتقود نحو التنمية الاقتصادية."

وزير المالية موشيه كحلون قال: "وزارة الاقتصاد تكمل مجموعة الأدوات لدى حزب "كلنا" والى جانب وزارة المالية ووزارة البناء والاسكان فأننا نمسك اليوم بجميع الحقائب الاقتصادية الاجتماعية في الحكومة. سنعمل معًا على تنمية الاقتصاد، وخفض الاحتكار وتقليص الفجوات الاجتماعية

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]