وقع امس (الاحد) في مقر رئاسة الهستدروت على اتفاق جماعي جديد لمستخدمي مجموعة اوسم نيستليه، بحضور رئيس الهستدروت افي نيسان كورن، ممثلي اللجان العمالية في مجموعة اوسم نيستليه والادارة، على خلفية صفقة الدمج التي تم بموجبها شراء اسهم اوسم من قبل نيستليه.

الاتفاق الجماعي الجديد يعزز الامن التشغيلي، ويشمل البنود الحقوقية للمستخدمين الواردة في الاتفاقات الجماعية المعقودة في السابق في اوسم، ويسري اعلى حوالي 3750 عاملا، وهو مكمل في الاساس لجميع الاتفاقات التي تم التوصل اليها عشية الدمج، دون المس بحقوق المستخدمين، بما في ذلك، الاعتراف بسنوات الخدمة والاقدمية.

اضافة الى ذلك، تم الاتفاق على منح هبات خاصة لجميع العاملين منذ ثلاثة اعوام فما فوق بقيمة 140 شيكل عن كل عام خدمة، ومن السنة الخامسة 465 شيكل. على سبيل المثال: عامل يعمل منذ ١٥ عاما سيحصل على هبة بنحو 5600. كذلك الامر، تم الاتفاق على زيادة ميزانية الرفاه السنوية ب250 شيكل لكل مستخدم.

الى جانب رئيس الهستدروت، حضر القائمون في اللجان العمالية، من بينهم: عاموس يعكوف، غريغوري ميليخ، سهير محاميد، شلومي افيف، رامي بن ساسون، داني كوشنير، يورا بن افرايم ويوفال مايمون. كما حضر ممثلون عن نقابة مستخدمي الاغذية في الهستدروت برئاسة هرتسيل ياكا.

رئيس الهستدروت افي نيسان كورن اكد خلال التوقيع على الاتفاق: "ان هذه الخطوة في مكانها، هدفها تعزيز الامن التشغيلي، الحفاظ على مكانة العمال. اكن التقدير لادارة اوسم لانها ابدت مرونة في المفاوضات".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]