تقوم بلدية الناصرة هذه الأيام بدراسة مخطط سياحي على مستوى عالٍ ويكون بمثابة عامل جذب لمدينة الناصرة يسهل على مليون سائح قادم إلى المدينة كل عام بأن يركن مركبته أو حافلته في جبل القفزة ويدخل إلى مركز المدينة عن طريق السلات الهوائية "רכבל "القادمة من جبل القفزة إلى مركز المدينة عبر أفق وقضاء شارع توفيق زياد.

هذا المشروع الضخم والسياحي يجعل مدينة الناصرة تتمتع بميزة جديدة وهو وجود السلال الهوائية في فضاء المدينة مما يتيح للسائحين من خارج البلاد وداخلها مشاهده المدينة ومعالمها السياحية وهم في طريقهم إليها من جبل القفزة والعكس صحيح.

هذا المشروع تم مناقشته اليوم من قبل رئيس البلدية وأدارتها ومعاونيهم من المختصين وبحضور المبادرين المهنيين للمشروع وهم يجئيل أميري יגאל אמירי وعمري طلمون עומרי טלמון الذين كانوا المخططين لعدة مشاريع مشابهة في البلاد والخارج.

رئيس البلدية السيد علي سلام رحب بالفكرة وبالتخطيط لمثل هذا المشروع لما سيضيف لمدينة الناصرة من مزايا جديدة تضاف أليها وتكون بمثابة عامل جذب للسائحين وتحد من الأزدحامات في المدينة جراء دخول الآلاف أليها كل يوم.

وتمً الاتفاق على أن يقوم المبادرون بتحضير التخطيطات والخرائط للمشروع ويتم التوصل لاحقاً مع مهندس المدينة لمتابعة المشروع.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]