عقد رئيس الهستدروت افي نيسان كورن بعد ظهر اليوم (الاربعاء) مؤتمرا صحفيا بحضور رؤساء لجان العمال في مينائي اشدود وحيفا، رئيس نقابة مستخدمي المواصلات في الهستدروت افي ادري، البروفسور يارون زليخا، وممثلي وسائل الاعلام، وذلك لعرض موقف وخطوات الهستدروت من خطة الاصلاحات الحكومية في الموانىء التي تقوم على اساس بناء موانىء خاصة جديدة في البلاد.

"مستخدمو الموانىء البحرية يصبرون منذ ثلاثة اعوام ونصف بدون اي اضراب او اجراء احتجاجي وهذا يدل على المسؤولية التي يبدونها لكن من حقهم ان يعرفوا مصيرهم من خطة الاصلاحات واقامة الموانىء الخاصة وهذه مهام الهستدروت للتاكد من ان خطة الاصلاحات لن تاتي على حساب امنهم التشغيلي"، هذا ما قاله رئيس الهستدروت افي نيسان كورن في بداية المؤتمر.

رئيس الهستدروت يضيف: خلافات بين وزيري المالية والمواصلات بشان عدد الموانىء التي ستقام لاسباب سياسية، ونحن في الهستدروت لا توجد لديها حسابات سياسية لذلك، نحن الى جانب العمال، ونخوض النضال من اجل ضمان الامن التشغيلي والتاكد من ان مينائي حيفا واشدود قادران فعلا من حيث التقنيات والادوات على منافسة الموانىء الجديدة التي ستقام. توجهنا لمحكمة العمل لالغاء امر منع الاضراب في الموانىء, وعللنا الاسباب المتمثلة في حق المستخدمين في خوض الاضراب للحفاظ على مكان عملهم, وانا على قناعة تامة بان المحكمة ستستجيب لنا, فحق الاضراب هو قيمة عليا في اي دولة ديموقراطية.

رئيس نقابة مستخدمي المواصلات في الهستدروت افي ادري, اكد في معرض حديثه: الهستدروت ستتخذ كل الاجراءات والوسائل القانونية المتاحة لديها لضمان مكان العمل لمستخدمي الموانىء, عمال الموانىء هم العمال الاقوى في البلاد ويعملون ليلا ونهارا من اجل مصلحة الدولة سنوفر الدعم الكامل لهم.

البروفسور يارون زليخا، تطرق الى التداعيات المترتبة على خطط الاصلاحات واضاف: انا ضد الاحتكار بصورة عامة، والاحتكار الخاص بصورة خاصة، علينا التاكد من ان فتح سوق الموانئ للمنافسة لن يؤثر على مستقبل الموانىء الحكومية, واقصد هنا مينائي حيفا واشدود.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]