في سبيل تعزيز العمل الشعبي لإنهاء الانقسام وضمن اجتماعات ولقاءات انطلق اولها في نابلس وتلاها طوباس وجنين وطولكرم وسلفيت وقلقيلية وبيت لحم والخليل وأريحا والقدس وكان آخرها في قطاع غزة , وجاءت هذه اللقاءات بمبادرة من التجمع الوطني للشخصيات المستقلة الذي ترأسه السيد / منيب رشيد المصري . وبمشاركة فصائل العمل الوطني ووزراء سابقون وممثلوا العشائر ورؤساء الجامعات واتحاد المقاولين ورجال الأعمال والشخصيات الاعتبارية والمستقلة .

وتمخض اللقاء بالاعلان عن البيان المشترك بين مدن الضفة الغربية وقطاع غزة لإنهاء الانقسام وترتيب البيت الداخلي والذي تضمن عددا من التوصيات:

• اطلاق صرخة من مدن الضفة وقطاع غزة لضرورة انهاء الانقسام وتوجيه رسائل عبر الاعلام للاطراف بضرورة انهاء الانقسام وتحقيق المصالحة في أسرع وقت ممكن مع التوقف فورا عن التراشق الاعلامي .

• مناشدة جميع دواوين العائلات ومجالس العشائر والفصائل والقوى الوطنية الاسلامية والنقابات والمؤسسات والشخصيات الاعتبارية العمل على وحدة الشعب الفلسطيني وتحمل أمانة انهاء الانقسام وترتيب البيت الداخلي الفلسطيني .

• التأكيد على ضرورة تنفيذ جميع الاتفاقات التي وقعت في القاهرة وتفاهمات الدوحة والاسراع في تنفيذ نتائج الاجتماع الذي تم في بيروت وذلك بتاريخ 5/1/2017 وتشكيل حكومة وحدة وطنية تشرف على اجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والتوافق على آاليات وتاريخ اجتماع المجلس الوطني واجراء الانتخابات او التوافق لاختيار اعضائه.

• الدعوة لعقد اجتماع موسع خلال النصف الثاني من شهر شباط القادم يضم شخصيات من الضفة الغربية وقطاع غزة والداخل الفلسطيني والشتات في سبيل الدعوة الى انهاء الانقسام وتطبيق ما اتفق عليه بهذا الشان.

• تشكيل لجنة متابعة للقيام بالاتصالات اللازمة مع جميع أبناء محافظات الضفة وغزة لحشد التاييد من أجل انهاء الانقسام.

• التأكيد على ان القدس هي عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة وأن منظمة االتحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني وأن حق العودة وفق القرار 194 هو حق فردي وجماعي ومقدس .

علما بان هذه اللقاءات والإجتماعات سوف تتواصل وتستمر لتتوج بلقاء مركزي موسع لإنهاء الإنقسام .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]