عندما نفكر في كلمة غريب، فببساطة يأتي إلى أذهاننا أنه ليس شائع، ولكن تلك المتاجر تعطينا أيضا لمحة صغيرة عن نوع الثقافة التي تحتويها. فدعنا نتعرف سويا على هذه المتاجر الغريبة ونحاول معرفة ما تحتويه.

1- متجر تحنيط الحيوانات (deyroll) فى باريس

إذا كنت تريد أن تكون الحيوانات البرية فى كل ركن فى منزلك، فهذا هو المكان الأنسب لشراؤها. تم افتتاح المتجر فى عام 1831 من قبل عالم الحشرات اميل داي رول، ومنذ ذلك الحين يحتوي المتجر على كمية هائلة ومتنوعة من الحيوانات. يبدأ عرض الحيوانات للعملاء بداية من الباب الأمامي للمتجر فتكون وجها لوجه مع مخلوقات من جميع الأحجام: كالفراشات والأرانب والثعالب والأوز والنمور. يعتبر من أكثر الأماكن المخيفة فى أوروبا.

2- سوق Muara Kuin للتسوق عن طريق القوارب، فى أندونيسيا

تعرف مدينة بانجارماسين الواقعة فى جنوب كاليمانتان فى أندونيسيا بمدينة الألف نهر، فلا يوجد بها الكثير من الأراضي لبناء الأسواق، لذلك استغل أهلها المسطحات المائية بعيدا عن المعتاد وأسسوا أسواق تعتمد على ركوب القوارب الصغيرة. يقع سوق ) Muara Kuin) فى مياه نهر باريتو، حيث يجلب التجار البضائع من الخضراوات والفواكه وجميع أنواع الأسماك وغيرها من السلع المتوفرة ويتم عرضها فى هذا السوق من طلوع الشمس إلى مغيبها.

3- سوق السحرة حيث يمكنك شراء أغرب أنواع التمائم، فى لاباز، بوليفيا

يعيش فى هذا السوق السحرة، طبيبات وأطباء الطب البديل، والمنجمين، العرافون. يتم فى هذا السوق بيع جميع أنواع السحر واحتياجاته من الطلاسم، والمخلوقات المجففة، ريش البوم، الثعابين وسمومهم، وأنواع مختلفة من الأعشاب والعلاجات الشعبية، وغيرها من الأمور.

4- سوق Lomé Voodoo لبيع رؤوس وأقدام الفيلة والفهود، فى لومي ،توغو، غرب أفريقيا

عندما تتجول فى هذا السوق ستراهم يعرضون أقدام الفيلة، ورؤوس الفهود، يد الشمبانزي، قلوب الخيول، وأجزاء كثيرة من العديد من الحيوانات التي لا تتخيل أنها يتم عرضها للبيع. بالتأكيد لن تستعمل كطعام أو كغذاء للإنسان، فيستعملها الكهنة ورجال الطب لعلاج العديد من الأمراض.

5- متجر فرايتاج للحاويات - متجر من حاويات قابلة لاعادة التدوير

شركة فرايتاج السويسرية هي المسؤولة عن عمل أخر صيحات الموضة من الحقائب فى السوق. لم تأت شهرتهم بسبب صناعة الحقائب الجيدة فقط ولكن أيضا لصناعة الحقائب من المواد معاد تدويرها. فى عام 2006، قرر فرايتاج بناء متجرهم الرئيسي فى زيوريخ مع التمسك بمبدأهم فى عمل مبني صديقة للبيئة، حيث بنوا متجر للحقائب مكون من 17 حاوية شحن صدئة. يبلغ طول المبني حوالى 26 مترا في الهواء ويعتبر المكان بالكامل صديقا للبيئة.

6- متجر بيع المظلات القديمة، ولاية تسمانيا، استراليا

يعتبر متجر بيع المظلات القديمة من الأماكن التراثية الموجودة فى وسط أونسيستون، ولاية تسمانيا، استراليا. هناك الكثير من الألعاب على الطراز القديم، ومناشف الشاي، ولكن ما هو متخصص لبيعه حقا هو جميع المظلات بأنواعها المختلفة وألوانها المبهجة وأشكالها المميزة.

7- سوق الغجر لبيع الفتيات اللاتي وصلن لسن الزواج، بلغاريا

يرتدي الفتيات أفضل ملابسهم وأفضل الذهب والمجوهرات لديهم، ويطوف بهم والديهم فى السوق على أمل العثور على زوج لديه استعداد لدفع مبلغ كبير من المال للحصول على زوجة المستقبل. يقال أن سعر الفتاة يمكن أن يصل إلى 6000 دولار وأحيانا هناك فرصة للتفاوض.

8- سوق Ka Firushi لبيع الطيور، كابول، أفغانستان

يعتبر صيد الطيور من الهوايات الشعبية المشهورة فى أفغانستان. يقع هذا السوق فى مكان هادىء حيث لا يمكن للسيارة المرور فى الشارع حتى تتمكن من الاستمتاع بمشاهدة الطيور وسماع أصواتهم المغردة مثل طائر الكناري، البلبل وغيرهم من دون أي ضوضاء جانبية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]