انطلاق المشروع البيئي في مدرسة الرازي –الناصرة بالتعاون مع سلطة حماية الطبيعة وبدعم من ادارة المدرسة ولجنة اولياء الامور في المدرسة اليوم الاثنين 17\2\6 ,حيث قام طلاب الصف السادس "ب" بجولة اولى الى محمية كردانة ( שמורת אפיק ) ضمن مشروع البيئة المكون من عدة جولات في الجليل الغربي ,السهل الساحلي الشمالي والاوسط خلال الفصل الثاني والثالث الدراسي للسنة الحالية . حيث سيقوم الطالب بالجولات المتنوعة بالتعرف على التضاريس , انواع الصخور والتربة , المياه تلويثها وجودتها , انواع الكائنات الحية مثل النباتات , الحيوانات , الكائنات البحرية والطيور وكذلك الانسان وتأثيره على البيئة وتاريخ المناطق بمرافقة المرشد هاني شناوي من سلطة حماية الطبيعة , مركزة المشروع السيدة لنا شقحة نصير , والمربية تهاني زعبي واولياء امور الطلاب.

تم تقسيم الطلاب الى مجموعات بحسب المواضيع التي ذكرت اعلاه وقاموا بفحص امور عديدة بواسطة معدات واليات لفحص عدة مواضيع تخص موضوعهم بالمحمية . قام الطلاب بفحص الصخور وانواعها بحسب اختبارات معينة, تعرفوا على تاريخ وجغرافية المكان , تعرفوا على انواع النباتات الموجودة في المحمية ,على انواع الكائنات الحية ايضا وجودة المياه .

المشروع يهدف للأهمية الكبرى للتعلم بالاكتشاف, البحث بمجموعات صغيرة – التعلم بالاكتشاف وعملية تفكير تتطلب من الفرد إعادة تنظيم معلوماته وتكييفها بشكل يمكنه من رؤية علاقات جديدة لم تكن معروفة لديه من قبلو التي تساعد الطلبة على اكتشاف الأفكار والحلول بأنفسهم مما يولد عندهم شعورا بالرضى والرغبة في مواصلة التعلم ومما يزيد بتعزيز العلاقات بين اعضاء المجموعة ويولد روح التعاون والمشاركة .
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]