في ضوء وضعها الصعب، تطالب مدينة نتسيرت عيليت بخطة عمل حكومية خاصة، تشمل ميزانيات مباشرة لدعم وتطوير المدينة، هذا ما اتفق عليه اعضاء لجنة المالية من جميع الاحزاب، في جلسة عاجلة في اعقاب العجز الكبير في المدينة والتحديات الصعبة التي تواجهها. في الجلسة شارك اعضاء كنيست تقريبا من جميع الاحزاب الى جانب وزير الزراعة، الوزير اوري اريئيل، والذي قال ان نتسيرت عيليت بحاجة الى مساعدة عاجلة وميزانيات محددة ليست وفق المعايير العادية.

رئيس لجنة المالية، عضو الكنيست موشيه جفني (يهدوت هتوراه) اعلن بانه ينضم فورا للسعي لتوفير المساعدة الحكومية للمدينة واعرب عن امتعاضه من تغيب ممثل المالية عن الجلسة. وخرجت عن اللجنة مناشدة لجميع اعضاء الكنيست، حول الحاجة بالمساعدة الفورية للمدينة من خلال خطة خاصة فيها، في ظل التحديات الخاصة للمدينة التي فيها نسبة حوالي %40 من القادمين الجدد، ونسبة المدعومين من خدمات الرفاه حوالي %50.

بادر الى عقد الجلسة، رئيس التكتل من اجل نتسيرت عيليت، عضو الكنيست يوآب كيش (الليكود) والتي لها ايضا رئيسين، عضو الكنيست موشيه جفني (يهدوت هتوراه) وعضو الكنيست ايتان كابيل (المعسكر الصهيوني)، وعدد من أعضاء الكنيست.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]