على الرغم من المناظر الطبيعية والمرافق السياحية المميزة التي تتمتع بها الدول المختلفة، الا ان بعض التماثيل التي تحتضنها هذه الدول تشكل وجهة رائعة للتعرف على الحضارة التي طبعت تاريخ هذه الدول. 

تمثال مويا Moai

في جزيرة الفصح هناك احد اشهر التماثيل الرائعة في العالم التي يجب التوجه اليها بين الحين والآخر، وهو تمثال مويا الذي يتميز بأنه يجسد وجه رجل كبير عملاق. يعود تاريخ انشاء هذا التمثال الى العام 1500 قبل الميلاد. اطلق على هذا التمثال تسمية بارو ويبلغ ارتفاعه حوالى 10 امتار ويزن قرابة 75 طناً.

تمثال الحرية Statue of Liberty

وفي الولايات المتحدة الأميركية اشهر التماثيل التي تستحق الزيارة في العالم، وهو تمثال الحرية الذي يعتبر أحد اهم الرموز المميزة في نيويورك. ويجسد هذا التمثال شكر امرأة تخمل مشعلاً، وهو المشعل الذي يشير الى الحرية. اما تاريخية التمثال فترتبط بالعلاقة التي جمعت فرنسا والولايات المتحدة، إذ إنه هدية قدمته فرنسا الى الولايات المتحدة لمناسبة اعلان استقلالها.

تمثال أبو الهول Great Sphinx

هذا التمثال الصخري الذي يعود تاريخه الى عهد الفراعنة في مصر يعتبر من اشهر التماثيل العالمية التي يجب زيارتها بين الحين والآخر. اما السنة التي تم بناؤه فيها فهي سنة 2500 قبل الميلاد، ويعتبر احد اكبر التماثيل في العالم، ويقع في منطقة الجيزة حيث تحيط به الاهرامات الشاهقة والكبيرة. 

جبل نمروت Mount Nemrut

يعتبر هذا الجبل الشاهق المرتفع حوالى 2134 متراً، تعلوه العديد من التماثيل الرائعة الصخرية التي تعد احدى اجمل التماثيل في العالم، وهو مقصد سياحي مهم في تركيا، التي تشكل احدى اجمل الوجهات السياحية في العالم. اما تاريخ تشييد هذه التماثيل فيعود الى عام 62 قبل الميلاد. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]