أعلن البنك المركزي الاسرائيلي، بأن احتياطاته من النقد الأجنبي صعد في كانون الثاني الماضي، ليتجاوز حاجز 100 مليار دولار أميركي، للمرة الأولى في تأريخ احتياطات البلاد من العملات الصعبة.

وأعلن البنك، في تقرير له، مساء أمس (8 شباط 2017)، أن "احتياطات النقد الأجنبي سجلت صعودا نسبته 12.3% خلال الشهر الماضي، ووصلت إلى 101.6 مليار دولار، أي بزيادة 90.5 مليار دولار".

وأضاف، "ان احتياطات النقد الأجنبي على الاساس الشهري سجلت ارتفاعا بنسبة 3.2% أي 98.45 مليار دولار خلال شهر كانون ألاول، وهو الرقم الأعلى السابق المسجل في تاريخ البنك".

واشار الى أن "احتياطات إسرائيل لدى صندوق النقد الدولي، أو ما تعرف بـ "حقوق السحب الخاصة SDR"، خلال كانون ثاني الماضي بلغت 1.18 مليار دولار أميركي".

وبحسب تقرير جديد لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) فأنه ورغم ان اقتصاد اسرائيل يبدو بشكل عام في حالة جيدة جدا، ويتمتع بنمو مرتفع وقيادة اقتصادية حكيمة، ولكن معدل الفقر المرتفع، وأسعار العقارات المرتفعة وغلاء المعيشة تجعل حياة الإسرائيليين صعبة.

واوضح التقرير بأن الإسرائيليين سعداء وراضون عن حياتهم وأن 80% منهم أشاروا إلى انهم يتمتعون بحالة صحية جيدة ورضا عن حياتهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]