كشفت شركة "فيات كرايسلر" المصنعة للسيارات مؤخراً، عن نموذج جديد من سياراتها الكهربائية ذاتية القيادة بشكل كامل، التي ستستهدف بحسب "كرايسلر" العائلة بشكل خاص، سواء بالحجم أو الميزات التي احتوتها.

"بورتال" هو الاسم الذي اختارته "فيات كرايسلر" الإيطالية لسيارتها الكهربائية الفريدة من نوعها، التي جاءت بعكس النماذج المتوقعة من السيارات ذاتية القيادة التي كشف عنها حتى الآن، حيث جاءت "بورتال" بتصميم كبير من فئة سيارات "ميني فان".

ونقل حساب "أوتو نيوز" على اليوتيوب جانباً من مواصفات السيارة، وتابعه "الخليج أونلاين"؛ حيث تميز نموذج سيارة "بورتال" بتصميم فضائي "متعدد الأبعاد"، يقدم للمستخدم رؤية جديدة في تصميم سيارات المستقبل، مع بطارية تدعم السير لمسافة 400كم بشحنة واحدة، كما أنها تمتلك ميزة الشحن السريع التي تسمح بشحنها بما يمنحها القدرة على السير مسافة 240كم في غضون 15 دقيقة فقط.

سيارة "بورتال" جاءت بالمستوى الرابع من تقنية السيارات ذاتية القيادة؛ حيث تم تزويدها بتقنية أعلى للاتصال، إلى جانب مجموعة كبيرة من المميزات التي شملت كاميرات لتصوير السيلفي لقائد السيارة، مع نظام "Personal Zoned" للصوتيات، الذي يتيح لكل فرد من راكبي السيارة الاستماع إلى الموسيقى الخاصة به دون أي تداخل.

ووفقاً لما نشره موقع "إنجاديت" الأمريكي، ستوفر سيارة "بورتال" تقنية التعرف على الوجه، فضلاً عن ميزة التحقق من مالكها من خلال الصوت، مع قدرة السيارة على عرض كثير من المعلومات والبيانات؛ بما في ذلك خطط الرحلات والمعلومات الخاصة بالركاب وغيرها من الميزات الأخرى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]