تبادر شركة قطارات إسرائيل بتنفيذ فعاليات متواصلة ومشتركة مع سكان مدينة اللد, خاصة بمراكز السكن القريبة من ملتقيات سكة الحديد . بهدف زيادة وعي السكان للتصرف السليم وزيادة الأمان بالقرب من سكة الحديد.

تشكل مدينة اللد تقاطع هام بشبكة السكة الحديدية في إسرائيل منذ فترة الانتداب البريطاني. المدينة نشأت وتزايدت وهي محاطة بشبكة السكة الحديدية. بمركزها تتواجد كراجات السكة الحديدية ومحطة الركاب القديمة.
في اطار الفعاليات التي تنظمها وحدة العلاقات الاجتماعية بقسم الأمن والأمان في شركة قطارات اسرائيل, ستقام خلال الشهر القريب, لقاءات تفاعليه شيقه مع طلاب المدرستين المتواجدتين بحي المحطه في مدينة اللد. (واحة السلام منطقة المحطة, الزهراء بجانب تقاطع السكة 127).
ومن بين اهداف هذا المشروع الفريد من نوعه: رفع بمستوى الوعي للأمان بين الطلاب, الحد من مخاطر الحوادث بملتقى السكة الحديدية والتعرف على شركة قطارات اسرائيل.

جولات تعليمية وتجريبية

تعد شركة قطارات إسرائيل 6 دورات لجولات صفوف الخامسة والسادسة بمدرسة واحة السلام (حوالي 220 تلميذ), مما سيمكنهم من تجربة السفر بالقطار كجولة صفية:
• تبدأ الجولة بمحطة القطار بمدينة اللد, يلتقوا التلاميذ بمدير محطة قطار مدينة اللد السيد أهارون سوجفاكر אהרון סוגבאקר, الذي يشرح لهم قواعد السلامة والأمان والتصرف السليم بالمحطة واثناء السفر بالقطار.
• التلاميذ سيقومون بتجربة السفر بالقطار من مدينة اللد الى مدينة حيفا, لفهم فوائد القطارات كوسيلة نقل مركزيه.
• بعد الوصول لحيفا, يتلقى التلاميذ جولة موجهه في الحدائق البهائية بحيفا, وبعد ذلك ينتقلون الى متحف القطارات لجوله موجهه من قبل مدير المتحف السيد حين ميلينج חן מילינג. بنهاية الجولة يتم عرض فيلم وثائقي قصير يشرح المخاطر بالقرب من السكة والملتقيات, ويرسخ مفاهيم وقواعد السلوك الامن والسليم. وتختتم الجوله بمناقشة وتلخيص المضامين المقترحه مع الطلاب. وبعد ذلك يعودون في ىالقطار الى اللد.

عرض مسرحي: "السلامة بالقرب من السكة والملتقيات "

السكة الحديدية في إسرائيل ستقيم 12 عرضا بالمدرستين (واحة السلام بالمحطة, والزهراء بجانب ملتقى السكه رقم 127). تهدف هذه الفعاليات الى ترسيخ قواعد السلامة والامان بالقرب من سكة الحديد والملتقيات بطريقة عرض تفاعلي وشيق مع التلاميذ واولياء امورهم .
طورت هذه الوسيله التربويه خصيصا ً لاحتياجات شركة قطارات اسرائيل, بمساعدة اخصائي عروض أطفال ومسرح دمى, وتهدف الى تغير السلوك وترسيخ مفاهيم السلامه والأمان بالقرب من سكة الحديد والملتقيات, من خلال توصيل رسائل السلامة والأمان للتلاميذ بأجيال مبكرة بصورة تجريبية وممتعة, مما يتيح للتلاميذ باستيعاب وتعلم الهدف بسهوله وترسيخ التجربة بعقولهم وذاكرتهم.

من إدارة شركة قطارات اسرائيل :مدينة اللد, كانت ولازالت ملتقى هام بشبكة سكة الحديد والخطوط الرئيسيه, هنالك حاجه وضروره لارشاد وتوجيه الشبيبه بالمدينة على التصرف والسلوك السليم بالقرب من السكة. ونحن نرى أهمية كبيرة بالتواصل المباشر مع المجتمع, وبالتالي اختارت شركة قطارات إسرائيل اللد كمدينة أولى لتنفيذ هذا المشروع.



 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]