تبحث الزوجات عن الطريقة المثلى التي تجدد بها ديكورات البيت، ليصبح مميزا وغير تقليدي، وليس مجرد تجديد قطع الأثاث أو ألوان الحوائط.

وتؤكد خبيرة الديكور ياسمين محمود أن هناك العديد من التصميمات الديكورية تساعدك في تجديد شكل البيت تماما، فقط بوضع بعض اللمسات، وإحداث تغييرات، وهي:

مدخل البيت:

هو أول ما يجذب الناظر فور دخوله، لذلك ابدئي بتغيير شكله، ويمكن الاستعانة في ذلك بالنباتات الخضراء التي تعمل على تدفق الطاقة الإيجابية، كما أنها تخطف النظر، وتشعر الداخل للبيت بالراحة النفسية.

الألوان الصارخة

يعتقد البعض أن الألوان المحايدة مملة بالنسبة للحوائط، ولكن حاولي مزجها مع قطع من الأثاث التي تحمل الألوان الصارخة، التي تجذب عين الناظرين فور دخول الغرفة، ويلقى عليها الضوء، فيمكنك وضع كرسي كبير باللون البرتقالي، أو كرسي هزاز يتماشى مع سجادة بألوان صارخة.

الأشكال الهندسية

استخدام القطع الديكورية ذات الأشكال الهندسية تجعل الغرفة تبدو أكبر، لذلك احرصي على شراء بعض القطع الديكورية مثل الأباجورات، والطاولات الجانبية، بأشكال هندسية.

القطع الأثرية

حاولي وضع عدد قليل من التحف، ولكن مع الحرص على أن تكون فريدة من نوعها، فالمقياس ليس بعدد التحف، ولكن بذوقها وشكلها المختلف اللافت للنظر، فبدلا من وضع الكثير من اللوحات على الجدار، يمكنك اختيار قطعة كبيرة لكن فريدة من نوعها أو قطعة فنية مميزة.

الحمام

لا تهملي الحمام مهما كان صغيرا، فلابد أن تحرصي على تزيين حمامك بطريقتك الخاصة، ويمكن للنباتات أن تكون طريقة رائعة لتجميل حمامك، كذلك مرآة فريدة من نوعها أيضا إضافة رائعة، تبهر كل من يدخله. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]