حضر إلى بلدية الناصرة اليوم الأثنين الموافق 2017/2/13 مدير محطة شرطة الناصرة رامي مايمرك ويرافقه نائبه دودو ترجمان وبعض الضباط منهم حوفيت حلفون وعاطف حايك لجلسة عمل تهدف إلى الاطلاع على عمل الشرطة في المدينة والاستماع إلى مدراء الأقسام خاصة اولئك الذين لهم صلة بعمل الشرطة في المدينة .

وعرضت الشرطة في بداية الاجتماع معطيات حول عملها في أكثر من مجال ومعالجتها لقضايا عديدة داخل حدود مدينة الناصرة.

وقدمت من خلال الشرائح الإلكترونية تفاصيل عن عملها وعدد معالجاتها لكل نوع من أنواع اهتماماتها مثل موضوع السموم والإدمان على الكحول والنزاعات وكذلك تطرقت إلى مخالفات السير وأنواعها وكيفية التعامل معها وما هي الأهداف التي تضعها الشرطة لعام 2017 وإلى أي نتيجة ترجو أن تصل.

مدير محطة الناصرة السيد رامي مايمرك تحدث بإسهاب عن ظاهرة العنف وقدم تقارير توصف ما آلت إليه الأوضاع في لواء الشمال مبيناً أنه كان هناك 23 حالة قتل في اللواء منها 19 عربياً و4 يهود تمً معرفة من هوَ الجاني في الوسط العربي في 12 حاله من 19 حاله وهذا يعني 63% من القضايا وفي الوسط اليهودي في لواء الشمال أربعة حوادث قتل تمً معرفة الجاني في 3 حالات وهذا يعني 75% من الحالات.

وبينً في الأرقام أنه تم ضبط 124 بارودة و100 فرد 187 قنبلة و42 مواد تفجير و 218 زجاجات حارقة ، وهذا طبعاً غير آلاف الرصاص وكذلك تمً ضبط صاروخ لاو. هذه الأرقام تبين مدى توغل الجريمة في لواء الشمال وهذا يعني أن الكل يجب أن يساهم في وقف وكبح جماح العنف المنتشر في البلاد بشكل عام.

رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام طالب مديري الأقسام كل في مجاله أن ينقلوا لممثلي الشرطة في المدينة احتياجاتهم والقضايا التي بحاجة لتدخل الشرطة أو القضايا التي تدعو للتعاون المشترك والذي ممكن أن يكون ، وهذا يعني الأقسام التي تعمل في مجال الأمن والأمان ووقوف السيارات والوقاية على الطرق وقسم ترخيص المهن وقسم البناء والتنظيم ووحدة تطبيق القانون ومخالفات البيئة ومشروع مدينة بلا عنف.

وأكدً رئيس البلدية أن هذه الاجتماعات مفيدة ويجب أن تكون كل عدة أشهر لكي يتم معرفة ما يدور على أرض الواقع خاصة أن عمل الشرطة له علاقة بشعور المواطن بالأمن والأمان وعلى مدى توفر الحياة الطبيعية الآمنة الكريمة له.

ودعا رئيس البلدية مدراء الأقسام التي لها علاقة بشكل أو آخر بعمل الشرطة أن تتواصل مع المختصين الذين يعملون مقابلهم في محطة شرطة الناصرة لكي يقوموا بخدمة الجمهور على أكمل وجه ويوفرون له احتياجاته خاصة لما يتعرض له المجتمع عامة في الفترة الأخيرة من ازدياد ملحوظ في ظواهر العنف.

مؤكداً أن الناصرة تعتبر من أقل المدن في البلاد من حيث أنتشار العنف والجريمة فيها وهذا بتأكيدات أجهزة الشرطة.

وتمً كذلك بحث موضوع الازدحامات المرورية عند انتهاء الدوام في المدارس التي تحاذي الشارع الرئيسي بحينه تعمل الشرطة على تيسير حركة السير وتقليل الأزدحامات في مثل هذا الوقت.

وكذلك طلب عدم تفعيل القوى الخاصة في المدينة لتطبيق القانون بما يتعلق بالمخالفات التي تعالج عن طريق قسم ترخيص المهن وترك الأمر للبلدية في هذا الموضوع وتمً التجاوب في هذا الأمر.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]