و تسلم معالي د. رياض المالكي وزير الخارجية أوراق اعتماد ممثل جمهورية التشيك الجديد لدى دولة فلسطين السيد بيتر ستاري، ذلك في مقر الوزارة بمدينة رام الله ظهر هذا اليوم.
وفي بداية اللقاء تمنى الوزير المالكي للسيد ستاري النجاح في مهامه الجديدة، مؤكداً على عمق العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الصديقين، وقد انعكس ذلك بعقد اللجنة الوزارية المشتركة التي عقدت في براغ بتاريخ 17/6/2015، متطلعاً لعقد الجولة الثانية في فلسطين في الوقت القريب.
وبحث الطرفان سبل تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات (الطاقة المتجددة، السياحة، وتبادل الخبراء في مختلف التخصصات)، وإمكانية انشاء مجلس رجال اعمال مشترك بين الطرفين لتعزيز التعاون في مجال الاعمال.
من جانبه نقل السيد ستاري للوزير المالكي تحيات نظيره وزير الخارجية التشيكي السيد لوبومير زاورليك، مقدماً دعوة للوزير المالكي من نظيره التشيكي لزيارة جمهورية التشيك، مشدداً على ضرورة تعزيز العلاقة الثنائية بين البلدين وتنميتها خدمة لمصالح كلا الشعبين الصديقين، كما استعرض السيد ستاري المشاريع التي تدعمها جمهورية التشيك في الأرضي الفلسطينية.
وفي الختام شكر المالكي الضيف على الدعوة مؤكداً على تلبيتها في وقتها لمحدد، على أمل مناقشة كافة القضايا السياسية، الاقتصادية، الثقافية، والاجتماعية ذات الاهتمام المشترك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]