طالب ائتلاف منظمات "الهيكل" المزعوم وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي "جلعاد أردان" بالسماح لهم باقتحام المسجد الأقصى أيام السبت لتعزير الوجود اليهودي فيه على مدار الأسبوع، ومما يخدم قضية "الهيكل".

جاء ذلك برسالة بعثها رئيس الائتلاف "يعقوب هايمن" إلى "أردان"، أشاد في مقدمتها بجهوده لإبعاد العناصر الإسلامية عن المسجد الأقصى، الأمر الذي أعاد أجواء الاقتحامات الهادئة من قبل اليهود إلى الأقصى. بحسب قوله-

لكنه أوضح أن هذا الإبعاد غير كافٍ، وإنما يستوجب تكثيف الوجود اليهودي في "جبل الهيكل" – المسمى الاحتلالي الباطل للأقصى-عبر إعادة السماح لليهود والسياح الأجانب اقتحام "دخول" الأقصى أيام السبت، كما كان معمولًا به قبل العام 2000-حسب ادعائه.

وتضمنت الرسالة ادعاءات بأن الاحتلال كان يسمح باقتحامات اليهود والأجانب للمسجد أيام السبت بحكم "الوضع القائم" قبل العام 2000م، لكنه توقف منذ العام 2003.

وأوضحت أن السماح لليهود باقتحام الأقصى يتيح الفرصة للمئات منهم اقتحامه، وكذلك مئات السياح الأجانب، في مثل هذا اليوم، سيما وأن الكثير منهم لا يستثنى لهم ذلك في أيام الأسبوع الأخرى، بسبب الساعات القليلة المتاحة.

يُذكر أن الجماعات اليهودية والمستوطنين يقتحمون الأقصى يوميًا من الأحد إلى الخميس في فترتين صباحية تستمر ثلاث ساعات ونصف، وبعد الظهر تستمر لساعة، بحماية مشددة من قوات الاحتلال. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]