ضمن تغطية "بـُكرا" الحصرية لمجريات المؤتمر الأضخم في مجال الهايتك بالمثلث "قاسم تك" الذي أقيم في مدينة كفر قاسم اول أمس الاثنين، أجرينا مقابلة مع يانكي مرچليت من مجموعة حياة مشتركة وقال:"نعم هناك أهمية لتنظيم هذه المؤتمرات في كفر قاسم، الناصرة وفِي كل مكان، التجاوب ليس فقط من الوسط العربي وهذا ليس موضوعنا، فيجب ان يكون هناك تجاوب من الكلّ، على المبادرين العرب واليهود المجيئ وأخذ زمام المبادرة، لا يوجد فرق اذا كانوا عرب او يهود".

وتابع: المهم ان يأتي يهود من تل ابيب ويقوموا بافتتاح مكاتب في كفر قاسم، انا اريد وانتظر من المهندسين والمبادرين والعاملين في مجال الهايتك في كفر قاسم ومنطقة المثلث بأن يدفعوا عجلة هذا الأمر الى الامام".

مجرّد بداية

وعن المرحلة التي وصلوا اليها بما يتعلّق بإدخال الهايتك إلى كفر قاسم، يقول:" حتى الان لم نفعل الكثير حيال موضوع الهايتك في كفر قاسم، لا زلنا في البدايات ومجموعة تسوفن قامت بأعمال رائعة وفتحت مؤخرا مكاتب في مركز مدينة كفر قاسم، ما أسلفته سابقا مجرّد بداية.

واشار الى ان: المثل الذي دائما اذكره وأروِّج له هو الناصرة، حيث انه قبل عدة سنوات قرر عدد من الأشخاص أن يصنعوا "هايتك عربي" وكم هذا مدهش!.في يومنا هذا يوجد مئات المهندسين وعشرات الشركات التي تعنى بمجال الهايتك في الناصرة ولا يوجد مانع بان يتكرر هذا المشهد في كفر قاسم وبكلّ مكان وانا اؤمن بان ذلك سيتحقق".

وأنهى كلامه قائلا:" بالمستقبل بعد عدة سنين، سيحتل الرجل الآلي مكان الرجل العامل او مكان الايدي العاملة، الرجل الآلي سيقوم بجميع المهام باستثناء الفكر الإنساني الذي نحن بحاجة الى كم من الناس لإشغال هذا الفكر .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]