توجه النائب د. يوسف جبارين برسالة مستعجلة اليوم إلى المستشار القضائي للحكومة، افيحاي مندلبليت، والى المستشار القضائي لوزارة الأمن الداخلي، المحامي يويئيل أدر، مطالبًا بالاعتراف بقتل المربي يعقوب أبو القيعان في ام الحيران كعملية عدائية شرطوية والاعتراف بالشهيد كضحية لهذه العملية وتعويض عائلته طبقًا لذلك، كما وطالب جبارين أيضًا بفتح تحقيق بتصرفات وزير الأمن الداخلي، جلعاد أردان، والمفتش العام للشرطة، روني الشيخ، الذين سارعا باتهام أبو القيعان ب"المخرب" وبالحديث عن دعمه لداعش قبل ان تجري الجهات المخولة اي تحقيق بالموضوع. وأكد جبارين ان اردان والشيخ يجب ان يعتذرا عن اقوالهما ويجب عليها استخلاص العبر والاستقالة من منصبيهما.

ويأتي توجه جبارين بعد أن كشفت تقارير صحفية عديدة هذا اليوم بأن وحدة التحقيقات مع افراد الشرطة، ماحش، ستنشر قريبًا استنتاجها بعد اكتمال التحقيق أن يعقوب أبو القيعان لم يقم بعملية دهس للشرطي ولم يكن هناك أي عمل عدائي من قبله.

وأكد جبارين في توجهه ان الشهيد أبو القيعان هو ضحية الممارسات الخطيرة للشرطة في ام الحيران، مؤكدًا أن الوزير أردان بدأ يتراجع عن اقواله الاولى بأن ابو القيعان قام بدهس الشرطي اذ في حديثه امس للصحافة قال ان احداث ام الحيران "محزنة ومؤسفة" وانه حادث مأساوي "قُتل به شرطي ومواطن". وكانت الشرطة قد اعترفت بالشرطة ايرز ليفي كضحية عملية عدائية بينما اتهمت ابو القيعان بالقيام بعملية دهس متعمدة، الأمر الذي تنفيه بهذه الايام تحقيقات وحدة التحقيق مع افراد الشرطة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]