شارك وفد من كتلة الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواه في النقابات المهنية في الاضراب الانذاري يوم الخميس في تل ابيب وايضا في الاجتماع الاحتجاجي مطالبين بالتوقيع الفوري على اتفاقية عمل تحفظ كرامتهم في الاجر وتضمن حمايتهم من مسلسل حوادث العمل التراجيدية في فرع البناء. وضم الوفد كل من رئيس كتلة الجبهة في الهستدروت ورئيس دائرة تعميق المساواة النقابي سهيل دياب وماجد ابو يونس عضو قيادة الهستدروت ,والناشطة ميسم جلجولي رئيسة قائمة الجبهة لانتخابات منظمة النساء " نعمت" ورئيسة نعمت في المثلث الجنوبي ,والنقابي جميل ابو راس رئيس لواء الهستدروت في المثلث الجنوبي وعضو سكرتارية نقابة عمال البناء القطرية وايتامار افنيري من دائرة تعميق المساواة.

وكان قد دعا في وقت سابق النقابي سهيل دياب رئيس دائرة تعميق المساواة في الهستدروت ورئيس كتلة الجبهة جميع عاملي الرافعات بفرع البناء الى الانخراط في الاضراب الانذاري يوم الخميس 23.2.2017 والمشاركة في الاجتماع الجماهيري الاحتجاجي بتل ابيب الساعة العاشرة صباحا.

واكد دياب ان معركة عمال البناء وعاملي الرافعات هي معركة كل المستضعفين في البلاد ومعركة كل العاملين العرب وهي صرخة مدوية ضد الاستغلال الطبقي الذي يلتئم مع الاضطهاد والتمييز القومي, وكفاحنا هذا من شانه ان يساهم في ايصال متخذي القرارات الى الاستنتاج بان دماء عمال البناء ليست رخيصة.

واشاد دياب بأهمية اعلان الاضراب الانذاري من قبل الهستدروت للمرة الاولى منذ سنوات طويلة واصفا هذا القرار انه تاريخي ونابع من مواظبة كتلة الجبهة في الهستدروت رفع هذا الملف الساخن وطرحه في الساحة النضالية وعلى راس جدول الاعمال في كل منبر ممكن جماهيريا وبرلمانيا ونقابيا واعلاميا.

وجدير ذكره انه تم تنظيم حوالي 600 من عاملي الرافعات في التنظيم النقابي في الهستدروت مؤخرا من 1200 ممن يحملون التصاريح القانونية ويعانون من تجاهل اصحاب العمل لحقوقهم النقابية وسلامتهم في العمل وانعدام الرقابة المهنية من قبل وزارة العمل ويخوضون كفاحا عنيدا لتوقيع اتفاقية عمل تحفظ حقهم وكرامتهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]