يتنافس مساء اليوم الجمعة، الفلسطينيان امير دندن ويعقوب شاهين واليمني عمار محمد على لقب "أرب آيدول" (محبوب العرب)، برنامج الهواه الأشهر الذي يعرض على قناة MBC.

ورغم محاولات البعض تحويل المنافسة بين أمير ويعقوب وكأنها منافسة بين الداخل الفلسطيني كون أمير من مجد الكروم والضفة كون يعقوب من بيت لحم، إلّا ان الأصوات العاقلة، أي معظم الأصوات تؤكد الحقيقة والواقع، أنهما يعقوب وأمير سيّان، كلاهما أبناء شعب واحد، ولا فرق بين من يسكن الجليل ويسكن غزة أو الضفة، وحتى لا فرق بينهما وبين اليمني، الذي هو عربي مثلنا، وابن شعب منكوب كشعبنا، وفي النهاية ما هي الا منافسة على برنامج فني، ربما يرفه قليلًا عن الأمة من الهموم التي تحيط بها، ولكنه ليس أكثر من برنامج فنّي.

ما يجمعنا اكثر مما يفرقنا

صديق الفنان أمير دندن - ايمن فرحات، قال بحديثه مع موقع بكرا: اتمناها لأمير فهو من يستحق اللقب، من بداية البرنامج ولغايه اليوم لم يتلقى ولا أي تعليق سلبي من لجنه التحكيم لذلك هو من يستحقها، المنافسة بين اميرنا ويعقوبنا منافسه تتسم بالودية والمحبة فبنهاية هم ابناء الوطن الواحد وما يجمعنا اكثر مما يفرقنا .

وانهى كلامه قائلا:" اغلب الشعب الفلسطيني توقع هذا الشيء وقال أنه في حال تأهل امير ويعقوب سيذهب اللقب الى طرف ثالث اتمنى أن نكون مخطئين".

الصحافية الفلسطينية من سلفيت - ياسمين احمد، قالت بحديثها مع موقع بكرا: أتوقع ان يكون اللقب من نصيب يعقوب شاهين بسبب محبة الناس له، لديه جمهور كبير، حتى لو كان هو وامير من نفس الشعب، والمنافسة بينهم شريفة لا ارى اي عداوة بينهم بالعكس حتى انني متابعة يعقوب على حسابي السناب شات و واشاهد كيف أنه وأمير كالأخوين.

واختتمت كلامها قائلا:" بالطبع ستتوزع الأصوات على يعقوب وعلى امير، لكن يعقوب سيحصل على عدد أصوات اكثر لانه كما اسلفت سابقا، هو محبوب جدا ولديه جمهور كبير".

اليمني سيفوز
الطالبة الثانوية الفحماوية - مريم تلّس، قالت بحديثها مع موقع بكرا:" بالرغم من انني أحب ان يكون الفائز فلسطيني وعلى وجه الخصوص امير دندن وعمليّا كلهم حصدوا الفور بوصولهم لآخر مرحلة، الا انه توقعاتي تشير الى ان الفائز سيكون اليمني ليس بسبب توزيع الأصوات على امير ويعقوب، بل لانه ادارة البرنامج لن تسمح مرة اخرى بان يكون اللقب فلسطيني".

الموزّع الموسيقي - الياس مرجيّة، قال بحديثه مع موقع بكرا:" التوقعات ان يحصد يعقوب شاهين اللقب، منافسة شريفة، امير ويعقوب يستحقان كل التقدير على الصداقة بينهما أيضا، امير ويعقوب وصلا لقلوب الجميع بدون لقب ولا تنسى ان هناك معجبين لهما من الدول العربية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]