نظّمت المدرسة الإيطالية الكرميليت في مدينة حيفا، مساء اليوم الجمعة، في قاعة المدرسة، يوم التوجيه المهني لكافة طلّاب الثانوية.
يأتي هذا اليوم بهدف مساعدة الطلّاب في اختيار مسارهم الأكاديمي والتفكير مليّا قبل اتّخاذ اَي قرار يتعلّق بالتعليم الجامعي.
أقيم هذا اليوم بمشاركة طلّاب الثانوية وذويهم، بالاضافة الى خريجي المدرسة.

وتضمّن هذا اليوم عدة فعاليات وقصص نجاحات بحيث تمّت استضافة مديرة موقع بُكرا ومؤسسته، السيّدة غادة زعبي، سامي سعدي من تسوفن بمجال الهايتك، بروفيسور يوسف جبارين وبروفيسور رياض اغبارية.
افتتح هذا اليوم بكلمة من عريفة الحفل التي حَيَّت الجميع على حضورهم ومشاركتهم بيوم التوجيه المهني بما فيه خدمة للطلاب.
ثم كانت كلمة مديرة المدرسة، المربيّة جيزيل ابو ايوب التي قدَّمت نبذة عن اليوم وعن فعالياته وعن سبب استضافة الضيوف مشيرة الى ان هذا اليوم ينظّم في كلّ سنة بالمدرسة.
فيما بعد، تحدّث نائب رئيس التخنيون، بروفيسور يوسف جبارين الذي تحدّث عن ازدياد الطلّاب العرب بالمعاهد المختلفة عامة وعلى الوجه الخصوص، التخنيون.

ودعا جبارين في حديثه، الطلّاب الى ان يكونوا أنفسهم، ما يعني ان لا ينصاعوا لأحد عندما يريدون اتخاذ قرار بشأن الموضوع الذي سيتعلّموه.
اما بروفيسور رياض اغبارية فقد انضم للفكرة التي عرضها بروفيسور جبارين، وتحدث في كلمته عن أهمية استقلالية الطالب باختيار الموضوع الذي يجب أن يتعلمه.


وكانت هناك كلمة لمديرة موقع بكرا ومؤسسته، غادة زعبي التي قدَّمت نبذة عن الموقع وحثّت الطالبات على خوض هذا المجال مشيرة الى انه على الطالبات تحدّي الاجتماع والأقاويل التي تدّعي بان الفتاة لا يمكنها العمل بالحقل الإعلامي.

وشدّدت زعبي في كلمتها على ان " غالبية طاقم موقع بكرا يتشكّل من النساء ولهن فضل كبير في نجاح الموقع".
ثمّ كانت هناك كلمة للسيّد سامي سعدي الذي تحدّث عن مجال الهايتك وعن حاجة المجال لعشرات الالاف من المهندسين العرب.
وتحدّث الأخصائي النفسي خليل سبيت عن علم النفس وعن تحدّيات هذا المجال وعن ان سوق العمل متاح في حال اثبت الطالب نفسه.

تجدر الإشارة الى انه بعد الأمسية والكلمات الخطابية، توزّع الجميع على الصفوف التعليمية في المدرسة وهناك كانت محطات عن المواضيع المختلفة، من خلالها تعرّف الطلّاب على كلّ مجال لوحده.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]