الشريط الأخباري

البروفيسور منى مارون في ندوة بحث علمية مع طاقم المحاضرين والباحثين في كلية سخنين

موقع بُـكرا
نشر بـ 27/02/2017 12:30
البروفيسور منى مارون في ندوة بحث علمية مع طاقم المحاضرين والباحثين في كلية سخنين

حلّت البروفيسور منى مارون، رئيسة قسم النيروبيولوجيا في جامعة حيفا والباحثة فيه، ضيفة على كلية سخنين، وقد قامت بألقاء محاضرة شيقة امام طاقم المحاضرين في الكلية حول "التداخل الوظيفي ما بين الاميجدالا في الدماغ والقشرة الدماغية الامامية في عملية ضبط الشعور بالخوف". استعرضت البروفيسور مارون اهم النتائج من ابحاثها والتي تسلط الضوء فيها على هذا المجال الهام من البحث والذي يهدف لإيجاد حلول علاجية من خلال تطوير منتجات تساهم في علاج الخوف وخاصة الخوف الناتج عن صدمة نفسية. وقد لاقت المحاضرة بمضمونها وأسلوبها اعجابا لافتا من الحضور الذي تفاعل مع المحاضرة والمضمون وطرح اسالة اثرت بدورها هذه الحلقة.

جاءت هذه المحاضرة ضمن سلسلة لقاءات علمية في إطار "ندوة البحث العلمي الخاص بالطاقم الأكاديمي" والذي ينظمه لهذه السنة الدكتور هيثم طه رئيس برنامج الماجستير في العسر التعلمي في الكلية. وبدوره استعرض الدكتور طه السيرة المهنية الغنية والخاصة بالبروفيسور مارون، وشكر حضورها لألقاء المحاضرة كما وشدد على الدور الأكاديمي الهام الذي تؤديه البروفيسور مارون كباحثة عربية استطاعت الوصول الى أرقي درجات السلم الأكاديمي متخطية كل العقبات.

اما البروفيسور محمود خليل، رئيس الكلية، فقد أثنى على هذه النوعية الرائعة من الابحاث العلمية والمساهمة العالية التي تقوم بها البروفيسور مارون من اجل التعليم العالي في المجتمع العربي في إسرائيل، وأشار الى أهمية التفاعل البحثي بين المواضيع التي طرحتها البروفسور مارون وبين التوجهات البحثية المستقبلية لطاقم المحاضرين والباحثين في الكلية، كما وأثنى على شخصها وانجازاتها المشرفة كامرأة عربية في المجتمع الإسرائيلي.

في النهاية رحب مدير عام الكلية السيد نزيه بدارنة بالباحثة البروفيسورة منى مارون وثمّن مجهودها ومحاضرتها عاليا واكد على ضرورة عقد مثل هذه الحلقات دعما للكلية وللطاقم على حد سواء.

أضف تعليق

التعليقات