يرقد الفتى عبد الله هارون عناتي (14عامًا) في غرفة العناية المكثفة في مستشفى "هداسا العيسوية" بعد إصابته أمس الاثنين، بعيار مطاطي بالقرب من القلب في مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة.

وأوضحت والدة الفتى عناتي أن نجلها عبدالله أصيب بتمزق بالرئة من الجهة اليسرى وبنزيف داخلي وتمزق بعضلة اليد اليسرى، بعد استهدافه بعيار مطاطي خلال توجهه الى منزله في مخيم شعفاط عبر الحاجز المقام مدخل المخيم.

وقالت العناتي "ذهبت أنا وزوجي لاصطحاب أولادي من مدارسهم في كفر عقب إلى المنزل في مخيم شعفاط، ولدى وصولنا الحاجز كانت عليه أزمة خانقة ومواجهات قوية وإطلاق قنابل غازية بصورة عشوائية، وخلال ذلك ترجلت أنا وأولادي عبد الله وشقيقاته من المركبة للدخول عبر ممر المشاة والوصول إلى منزلنا".

وأضافت أنها وأولادها تمكنوا من المرور عبر الحاجز واجتياز منطقة المواجهات، وساروا سويًا في زقاق المخيم بعيدًا عن المواجهات، وكان عبد الله يسير أمامها، وفجأة سمعت عن وجود إصابة وقبل وصولها المنزل بدقائق حضر فتية وأخبروها بإصابة نجلها عبد الله.

وأشارت إلى أنها نقلته مباشرة إلى المركز الصحي، ولكن الطبيب طالب بتحويله مباشرة إلى المستشفى لخطورة الإصابة، ولكن عند الحاجز العسكري مدخل المخيم حاولوا الجنود منعنا من المرور وبعد احتجازنا لأكثر من نصف ساعة سمح لنا بالمرور، خاصة لخطورة وضعه الصحي وتقيؤه الدم بصورة متواصلة.

وبينت أن جنود الاحتلال اشترطوا تحويله إلى مستشفى "هداسا العيسوية"، ومرافقته من قبل اثنين من الجنود داخل سيارة الإسعاف، إضافة إلى متابعة سيارة الاسعاف بمركبة لقوات الاحتلال سارت خلفها.

وأوضحت العناتي أن الفحوصات والصور التي أجريت لعبد الله تبين إصابته بعيار مطاطي تبعد عن القلب عدة سنتيمترات، أدت إلى إصابته بنزيف داخلي وتمزق بالرئة وبعضلة اليد، ولا يزال قيد العلاج والمتابعة في المستشفى.

ولا يزال عبد الله قيد الاعتقال والاحتجاز في المستشفى، رغم وضعه الصحي، حيث أجرت مخابرات الاحتلال مساء الاثنين التحقيق الأولي معه وهو لا يزال تحت تأثير الأدوية والمسكنات، ووجهت له تهمة "إلقاء الحجارة" باتجاه الجنود، كما تم مصادرة ملابسه وحذائه، وذلك بحسب مركز معلومات وداي حلوة.

وتدعي شرطة الاحتلال وجود الصور التي تبين أنه كان يلقي الحجارة رغم تأكيد والدته أنه كان في طريقه إلى المنزل بمخيم شعفاط.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]