بدعوة من المديرة العامة لمسرح حيفا ولمهرجان حيفا لمسرح الأطفال الدولي، نيتسا بن تسفي، وبمشاركة رئيس بلدية حيفا يونا ياهف، اجتمع صباح اليوم عددًا من الصحافيين، بهدف استعراض برنامج المهرجان الذي سينطلق للسنة الـ27 على التوالي في عطلة الفصح العبري في قاعات وساحات المسرح.

هذا واستعرضت إدارة المهرجان مقتطفات من المسرحيات المختلفة التي ستشارك خلال الأيام الثلاثة ما بين 12-14 نيسان المقبل، منها مسرحية "أصوات" – "كولوت"، وهي مسرحية موسيقية باللغة العربية، انتجت بالتعاون مع فرقة ترشيحا للموسيقى العربية، وشارك فيها اليوم، عددا من أعضاء الفرقة ، مما لاقى استحسان وتفاعل الاعلام.

ويستقطب المهرجان الذي يعتبر احد المهرجانات المميزة والسباقة في البلاد، عشرات الاف الحضور من مختلف الشرائح والاطياف والبلدان، لحضور مسرحيات ذات جودة عالية بمختلف اللغات ، والمشاركة بالفعاليات والورشات التي تجري في اطار المهرجان، اذ يوفر المهرجان تجربة تعليمية وتثقيفية لجميع أفراد الأسرة بأسعار في متناول الجميع. كما ستعرض مجموعة متميزة من العروض المفتوحة للجمهور الواسع في باحات المسرح وضواحيه.

وذكرت المديرة العامة للمسرح في هذا الصدد ما يلي: "شعور المشاركة كقوة للدفع والتمكين كانت عاملا مركزيا في عمل كتاب المسرحيات". واردفت: "معظم مسرحيات المهرجان هذا العام تطرح موضوعات التغيير الاجتماعي والبيئي، اذ تظهر الاعمال المسرحية كيف من خلال التعاون، يمكن تعزيز الوعي والالتزام الاجتماعي".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]