المهندس البيئي علي خطيب: تم المشروع بفضل تقديمنا البرامج المتكاملة لجمع النفايات بمساهمة وزارة البيئة
قام قسم الصحة في مجلس محلي يافة الناصرة مؤخرًا بوضح حاويات مطمورة في الشارع الرئيسي وفي أحياء مكتظة بالسكان في البلدة. وحسب التخطيط سيتم وضع 25 حاوية مطمورة، مما يمنع انتشار الروائح الكريهة وكذلك يمنع انتشار القوارض بجانبها، بالإضافة الى ذلك فقد تم تصميم الحاويات بشكل يتناسب مع جمالية الشارع.
وجاء هذا المشروع بعد أن قدم قسم الصحة برنامجًا متكاملا تجاوبًا مع البرنامج الذي وضعه وزير جودة البيئة السابق أفي غباي، تحت عنوان "بيئة متساوية"، حيث تم تقديم يضمن البرنامج تفاصيل شاملة لتحسين نوعية الحاويات، بدل تجديد التالف منها فقط. وبموجب البرنامج سيتم كذلك وضع أغطية حافظة للحاويات الكبيرة (175 غطاء حافظ)، من أجل تثبيت الحاويات في مكانها، بحيث لا تسبب الإزعاج للمواطنين.
وحول هذا المشروع، يقول مدير قسم الصحة في المجلس، المهندس البيئي علي خطيب، إن هذا المشروع يشكل قفزة هامة في جهودنا من أجل بيئة نظيفة في يافة الناصرة، وهذا المشروع تم بفضل تقديمنا البرامج المتكاملة في مجال جمع النفايات. وتوجه خطيب الى الجمهور بالمناشدة للحفاظ على هذه الحاويات وعدم القاء النفايات حولها، والقاء النفايات الصلبة فيها.
ويقول خطيب انه سيتم لاحقًا تبديل الحاويات القديمة وغير الصالحة للاستعمال، وهنالك برامج أخرى عديدة للتثقيف والتوعية البيئية.
(صورة المهندس البيئي علي خطيب، مدير قسم الصحة في مجلس يافة الناصرة المحلي)

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]