علم موقع "بكرا" أن مستشفى رمبام قامت مؤخرًا بتسريح الطالب ادريان براخ وأن حالته الصحيّة تتحسن مع الوقت.

وتدعي والدة ادريان، كيتي نصر الله، على أنّ معلمته قامت بضربه مما أستدعى نقله إلى المستشفى، حيث زوّدت موقع "بكرا" بشهادات مصورة بالفيديو من طلاب الصف إلا أننا فضلنا عدم نشر لعدم قانونية الموضوع.

ويشير مراسلنا الى انّ القانون والمحاكم تفصل الان بين والدة الطالب والمعلّمة، ويترافع عن الطالب ووالدته، المحامي الشفاعمري سري خوريّة.

اتهام لوزارة المعارف

وفي حديثٍ مع محامي الدفاع عن الطالب ووالدته - سري خوريّة، قال لـ "بكرا": بحسب التحقيقات والادلة التي تم جمعها، اجزم أنه تم ضرب الطالب من قبل المعلمة، بالرغم من محاولات تغطية الموضوع وتشويش التحقيق، بالاضافة الضغط على الشرطة لاغلاق الملف.

وتابع: وزارة المعارف تخاذلت لم تقم بإيقاف المعلمة عن التعليم على الاقل لاسبوع للتحقيق. واضح انه تم التعامل والضغط على المعارف لتبريد الحادث للاسف.

وأكدّ ان: سوف اتوجه للقضاء بحالة لم تتجاوب المعارف معي ، خذ بالحسبان بأن المعلمة تشغل المدرسة الرابعة !!!!! يعني تم نقلها ٤ مرات بين المدارس لحوادث مشابهة، بيد بما انها زوجة فلان فالظاهر يتوجب استعمال القنوات القانونية الثقيلة.

واختتم كلامه قائلا: الفيديو المذكور ليس الا اضافة للأدلة وتم وضعه بحوزة الشرطة.

سادية المعلمة!

والدة الطالب اندريان براخ - كيتي نصر الله، قالت بحديثها مع موقع بكرا: كثيرا ما نسمع عن طلّاب تعرضوا للضرب والشتم الجارح من قبل المعلّمين والمعلّمات، وكثيراً ما يتعدى هذا الضرب حدود المعقول وفق قواعد التربية ليصل حد الاستمتاع بتأوهات الطالب.

وتابعت: تلك المربية تحولت في لحظة ما إلى جلاد يمارس هوايته المفضلة بأعلى درجات المتعة.

واشارت الى ان: في ظل وجود عديد من الشواهد تبدو بوادر المرض النفسي بادية للعيان لدى البعض ممن يمارسن السادية بدواعي التربية والتقويم السلوكي.

وأكدّت ان: خصوصاً في الحالات التي يتم توجيه الضرب فيها مباشرة وبشكل معتمد على المواضع الحساسة من أجساد الطلاب مع التلذذ بنعتهن بألفاظ لا يصح أصلاً استخدامها في المدرسة.

وعن اذا تمّ التواصل معها من قبل احد، تقول بحديثها الخاص لـبكرا: لم يتواصل معي احد لا من طرف المعلمة ولا من زوجها ولا حتّى احد ، لم يكن هناك ايّ اهتمام، كلّ ما اعرفه ان المربيّة تحاول تغيير أفادتها بالشرطة وبدلا من ان تعترف بانها ضربت ابني ونكّلت به، تريد الإدلاء بان ابني اصيب جرّاء ارتطامه بالحائط في صفّه.

وانهت كلامها قائلة: فلتدّعي المربية ما تريد، كان هناك 30 طالبا بالصف، علما ان المعلمة اعتدت على ابني خلال الحصة الدراسية وليس خارج الصف او الحصّة، شهادات الطلّاب تكفي من خلال الفيديو الذي وثّقته احدى الأمهات وكما قال لي المحامي فالفيديو الذي بحوزتي يدعم شهادتي وروايتي وكافي لإدانة المربية وحتّى فصلها من المدرسة.

التشهير مرفوض

رئيسة لجنة أولياء الأمور بمدرسة جبّور جبّور - جميلة صفّوري، قالت بحديثها مع موقع بكرا: الى الان التحقيق ما زال جاريا وقائما، كرئيسة لجنة وأم لا اقبل بأي اسلوب من اساليب العنف وقامت اللجنة بالاطمئنان على الطالب اندريان وزيارته في بيته وصحته في تحسن.

واضافت: توصلت لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية ولجنة أولياء أمور الطلاب في المدرسة الابتدائية جبور جبور الى تفاهمات مع جميع الاطراف بتعليق الاضراب المقرر اليوم 04/03/2017 في اعقاب تضرر احد الطلاب جراء حاثة عنف لم تتبين ملابساته بعد، وكانت اللجنة بالتنسيق مع أم الطالب " اندريان براخ" عقدت اجتماعها امس الجمعة بمشاركة الدكتور خالد حجازي مفتش مدارس المدينة، وطاقم الهيئة المدرسية برئاسة المدير يوسف عبود، ومندوبين عن نقابة المعلمين وتوصلنا الى القرار بتعليق الاضراب لما فيه مصلحة الطلاب.

وزادت: نوجه جزيل الشكر للّجنة المحلية المركزية شفاعمرو برئاسة السيد نادر يوسفين على تعاونها فهي تمثل جميع طلاب مدارس شفاعمرو كافة .

واختتمت كلامها قائلا: نأمل على ان يستمر التحقيق في ملابسات الحادث وهذا مطلب لا نتنازل عنه كما وترفض اللجنة كل اعتداء او قذف وتشهير بالهيئة التدريسية في المدرسة ، وتؤكد اللجنة ان مصلحة الطلاب فوق كل اعتبار .

ننتظر نتائج التحقيق

الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم - للاعلام العربي - كمال عطيلة عاد ليؤكد على ما قاله في السابق وقال: وزارة التعليم تتمنى الشفاء للطالب المذكور، المفتش على اطلاع بالموضوع ويتابعه عن كثب والشرطة تحقق.

بدورها قالت المربية المذكور في حديثٍ خاص لـ "بكرا" أنها تفضل عدم الرد حاليًا وتترك الموضوع لتحقيق الشرطة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]