صادقت لجنة المالية الثلاثاء، على منح تسهيلات ضريبية لـ 79 جمعية اجتماعية تعنى بالفعاليات الجماهيرية، الحديث يدور عن تسهيلات ضريبية على التبرعات الممنوحة للمؤسسات التي تستوفي التعريف في بند 46 لامر ضريبة الدخل، التي تمنح امكانية اعطاء التسهيل. من بين الجمعيات التي تعمل في مجال التربية، الرفاه والمساعدة، الثقافة، الدين، العلوم والأبحاث، الرياضة ونشاطات تشجع على العمل والتأهيل المهني للشرائح السكانية الضعيفة، مساعدة للمؤسسات العامة في تطوير قدراتهم الاقتصادية التنظيمية او الادارية وغيره

وقال رئيس لجنة المالية، عضو الكنيست موشيه جفني (يهدوت هتوراه): "تنظر لجنة المالية ببالغ الاهتمام الى مساعدة جمعيات الوسط الثالث حيث تسد مكان الدولة في مساعدة الجمهور في مجالات اجتماعية عديدة، واحيانا هي المؤسسات الوحيدة التي تلبي احتياجات المواطنين في امور جماهيرية مختلفة". وصادقت اللجنة على التسهيلات للجمعيات بالإجماع.

وتشمل قائمة الجمعيات التي صودقت لها التسهيلات جمعيات من جميع مناطق البلاد ومن بينها: عبلين، بيت شيمش، القدس، روحوفوت، بني براك، طبريا، عرعرة، ام الفحم، الناصرة، دالية الكرمل، كرميئيل، قرية الغجر، حولون، اشدود كريات شمونه وغيرها.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]