رئيس لجنة المالية، عضو الكنيست جفني: "الحكومة تعمل ضد نفسها، معنية بمشاركة النساء في سوق العمل لكن لا تساعد من خلال الاهتمام بأولادهن".

تأييد واسع لدى اعضاء لجنة المالية بشأن الحاجة لزيادة الدعم لجهاز روضات الطفولة المبكرة المعترف بها والمنظمة، من اجل تقديم الدعم للأمهات العاملات وبشكل عام، لمساعدة العائلات التي يعمل الزوجان فيها. وقال اعضاء الكنيست خلال جلسة اللجنة، ان روضات الطفولة المبكرة خصصت للمساعدة في الاماكن التي لا توجد فيها حضانات رعاية نهارية كافية او لا يوجد فيها أماكن كافية، وبادر الى عقد الجلسة اعضاء الكنيست يعكوف آشير، اوري مكليب، وعايدة توما سليمان. رئيس اللجنة عضو الكنيست موشيه جفني قال في الجلسة ان "الحكومة تعمل ضد نفسها، من جهة تريد تشجيع خروج النساء الى العمل، ومن جهة أخرى لا تتيح لهم ذلك، لأنها لا تمول الحضانات وبيوت الرعاية النهارية".

وأضاف رئيس لجنة المالية عضو الكنيست جفني: "لجنة المالية لن تمرر الموضوع وتطالب الدولة بالمضي قدما بخطوات فعلية، اطالب الالتزام بتخصيص الـ 300 مليون شيكل في العام 2017 من اجل بناء المزيد من بيوت الرعاية النهارية وتخصيص ميزانية أعلى للحضانات. كانت خطة لبناء بيوت رعاية بمجمل 700 مليون شيكل، ومطلوب تخصيص على الاقل نصف المبلغ، 350 مليون شيكل".


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]