ذكرت صحيفة "كلكليست"، الإسرائيلية أن وزارة الأمن الإسرائيلية رصدت ميزانية بقيمة مليار شيكل وذلك من أجل البدء في نقل الصناعات العسكرية من تل ابيب إلى النقب.

ووضع الجيش الإسرائيلي مخططا لنقل المعسكرات والصناعات العسكرية من منطقة المركز وشمال تل أبيب ورماته شارون إلى منطقة النقب، على أن يتم الاستثمار بالأراضي التي تواجدت عليها المعسكرات والصناعات في مجال العقارات والتجارة.

وبحسب صحيفة "كلكليست"، فقد تقرر مؤخرا البدء بخطوات عملية لنقل المعسكرات والصناعات العسكرية الممتدة على مساحة تبلغ أكثر من 7 آلاف دونم، إلى صحراء النقب، حيث سيبنى مكانها مشاريع إسكان تشمل على أكثر من 20 ألف وحدة سكنية.

وللشروع بهذا المخطط، ذكرت الصحيفة أن الجيش حصل على ميزانية مليار شيكل كتغطية لنقل المصانع للنقب، وذلك على الرغم أن التكلفة الحقيقة لذلك تقدر بنحو 80 مليون شيكل فقط.

مصادرة اراضي عربية 

وقد كانت وزارة الأمن الإسرائيلية قد أعدت قبل سنوات مخططا، تم تقديمه إلى اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء في لواء الجنوب، بموجبه يتم مصادرة 3 آلاف دونم من أراضي قرية المكيمن غير المعترف بها في النقب، وذلك بهدف إقامة معسكر خاص بوحدة الاستخبارات العسكرية.

ويأتي هذا المعسكر في إطار مخطط متكامل يهدف إلى نقل معسكرات الجيش المختلفة من مركز البلاد إلى النقب، وتصل تكلفته إلى حوالي 27 مليار شيكل، حيث يضم بالإضافة إلى نقل المعسكر الخاص بوحدة الاستخبارات، بتكلفة تصل إلى حوالي 15 مليار شيكل على أراضي قرية المكيمن، مخططا آخر بإقامة حرم تكنولوجي تابع للجيش بتكلفة تصل إلى حوالي 8 مليار شيكل، وإقامة مجمع إرشاد خاص بالجيش بتكلفة 2.5 مليار شيكل بالإضافة إلى نقل قاعدة طيران عسكري إلى النقب من مركز البلاد بتكلفة 1.6 مليار شيكل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]