تعقد چفعات حبيبة يوم الاثنين القادم، الموافق 20 من الشهر الحالي، مؤتمرا بعنوان المجتمع المشترك وهو المؤتمر الخامس على التوالي.

وسيفتتح المؤتمر أعماله من التاسعة والنصف صباحا حتى السادسة مساء.

وسيشارك ضيف خاص في الفقرة الفنية، وهو الطفل المغني نسيم جرّار من اكسال ابن ال-١١، يرافقه الفنان عازف العود أحمد دراوشة.

مدير مركز المساواة والمجتمع المشترك - محمد دراوشة، قال بحديثه مع موقع بكرا:" هذا هو المؤتمر الخامس الذي تعقده جفعات حبيبه بعنوان المجتمع المشترك. وتهدف سلسلة المؤتمرات السنوية هذه الى بحث واقع العلاقات اليهودية العربية في البلاد وبناء استراتيجيات عمل ترشد المسؤولين للطريق الصحيح لتعميق المساواة والديمقراطية والمشاركة الحقيقية بين الشعبين، بدل العنصرية والتقطب والتمييز الذي تقودنا اليه فئات متشددة في المجتمع".

وتابع:"الفئة المستهدفة هي الباحثين والناشطين في القضية من المجالات الاقتصادية، والاكاديمية، والاجتماعية، والتربوية، والسياسي".

وعن القائمين على المؤتمر، يقول بحديثه لـ"بُكرا":"القائم على المؤتمر هو السيد محمد دراوشه، مدير مركز المساواة والمجتمع المشترك، ومعه فريق يشمل رياض كبها، انهار مصاروة، سامر عثامنه، د. رون كوتنار ويانيف ساجي ونوريت جيري. بالاضافة الى فريق أبحاث يشمل ٧٠ شخصية عملت على تحضير اقتراحات واوراق عمل على مدار سنة كاملة.

للتسجيل والمشاركة بالمؤتر اضغط هنا

المحاور الرئيسية للمؤتمر 

واشار الى ان:"المحاور الرئيسيّة للمؤتمر ستكون طرح برنامج لسياسات عملية مطلوبة لتغيير طابع علاقات المواطنين العرب مع اليهود ومع مؤسسات الدولة في مجالات: التمثيل والمشاركة بالسلطة، الاراضي، الاقتصاد، التعليم، والعدل التصحيحي. حيث سيعلن في المؤتمر عن آلية اشراك للجمهور في التصويت على هذه المقترحات التي تضم اكثر من مائة بند".

وعن الرسالة من المؤتمر، يقول:"رسالتنا من خلال المؤتمر هي ان غالبية القضايا الخلافية يمكن إيجاد صيغ حلول لها في حال اعتمدنا التركيز على المصالح المشتركة بين الشعبين، وتبقى بعض القضايا المتعلقة بالهوية والرموز قد يكون من الممكن تأجيلها الى حين حل الصراع الإقليمي بين اسرائيل والفلسطينيين، وبعد توسيع قاعدة العلاقة الإيجابية وزيادة رقعة النجاحات بين الشعبين".

وانهى كلامه قائلا:"طبعاً هذا المؤتمر سيستمر، فهو يشكل نقطة الالتقاء المركزية لمئات الفاعلين في هذا المجال، ومن خلاله يتم التشاور ويتم التوجيه للخطوات المقبلة". 

للتسجيل والمشاركة بالمؤتر اضغط هنا

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]