أعلن متوّلو اوقاف حيفا عن إقامة حملة شعبية في مدينة حيفا من خلالها يتم طرق أبواب البيوت لجمع تبرّعات للأوقاف والمساهمة في تحريرها شيئا فشيئا.

هذه الحملة الشعبية تندرج ضمن حملة "اوقاف الحيفا" التي بدأت منذ فترة ولا زالت مستمرّة من اجل خدمة الأوقاف.

متوّلي وقف الاستقلال في حيفا - الحاج فؤاد ابو قمير، قال بحديثه مع موقع بكرا:"حملة وقف الإستقلال بمدينة حيفا هي لجمع التبرعات بالأخص لسداد الديون المستحقة على مقبرة الإستقلال بسبب عقد صفقات قد تمت بايد فاسقة كان هدفها الربح المادي والقضاء على وجود مقبرة الإستقلال الفوقى وذلك بأن قام في سنوات سابقة بعض المتولين بمساعدة محامين لا ذمة لهم ولا ضمير بابرام صفقات لتحويل المقبرة لأرض معدة للبناء والتعمير لإقامة مساكن وهمية".

واضاف:"وبهذا قاموا بإقامة مناقصة وأخذ قرض من البنك لتنفيذ ذلك المشروع وأيضا إستلام مبلغ من شركة بناء " رونين احزكوت " على الحساب لتنفيذ البناء وهو مبلغ 200 الف دولار حينها طبعا المشروع لم ينفذ وبذلك قامت الشركة برفع دعوى قضائية ضد الأوقاف وكان قرار محكمة العدل العليا إرجاع المبلغ المدفوع للشركة عام 2014 ووصل إلى ملايين الشواقل ".

واشار الى ان:"لذا ارتأينا نحن لجنة متولي وقف الإستقلال الحاليين والذي تم تعييننا من قبل المحكمة الشرعية عام 2009 بعد عزل الهيئة السابقة أن واجب الوقت إرجاع الأوقاف التي ضيعت وبالفعل قمنا بإرجاع الكثير من العقارات وترتيب الكثير من أوراق الوقف وأيضا سداد الدين المترتب على المقبرة مستعينين بالله أولا وبابناء شعبنا الذي لن يبخل على اوقافه ثانيا".

لجنة المتابعة 

وأكدّ ان:" وأول خطوة استعنا بلجنة المتابعة التي لم تأل جهدا باعانتنا وتقديم ما أمكن من دعم لنجاح هذه الحملة وممثلها الأستاذ عبد الحكيم مفيد الذي قام بجهد مبارك من خلال التواصل مع كل من أمكنه المساعدة فكانت أول ثمار هذه الحملة التي بدأت بعيد شهر رمضان الماضي بدفع مبلغ 650 الف شاقل تم جمعها من حملة المساجد وبالتالي دفعت إلى دائرة الإجراء والجباية".

واستطرد حديثه قائلا:" وتكملة لهذه الحملة ارتأينا بأن نقوم بحملة شعبية في مدينة حيفا باحيائها العربية نطرق الأبواب بيتا بيتا حتى نجمع ما امكننا من الأموال لتسديد باقي الدين المستحق وسنواصل الحملات حتى ننجز هذه المهمة التي اخذناها على عاتقنا".

وانهى كلامه قائلا:"ونحن نرسلها رسالة من هنا إلى أهلنا بمدينة حيفا وقد عهدناكم أهل كرم وفضل ومروؤة بإسم لجنة متولي أوقاف حيفا بأن تساهموا بتقديم أموالكم المباركة لإنقاذ أوقاف حيفا فهي بايد أمينة ومناضلة والله تعالى يأجركم على ذلك في الدنيا والآخرة". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]