مدينة الناصرة تشهد في الآونة الأخيرة تغييرًا جذريًا يجب الإشارة اليه ولا يمكن ان نمّر عليه مرّ الكرام. وهذا الأمر يعود الى الثقة المتبادلة بين ادارة البلدية وعلى رأسها علي سلام والناس والمواطنين والتجار.

هذا التغيير على الاصعدة المختلفة، إن كان حركة البناء والإنشاء والمشاريع العمرانية وتعبيد الشوارع في المدينة، أعاد الناصرة الى مكانتها الطبيعية من الجانب السياحي والتجاري. وأعاد الحياة الى المدينة عامةً ولشارع توفيق زيّاد خاصةً، هذا الشارع العريق الذي كان يعرّف في منطقة الكراجات، والذي كان يضج بالحياة وكان احد المرافق الأسياسية في المدينة، والذي استقطب بدوره شريحة كبيرة من اهل المدينة وخارجها قبل ان يدخل في مرحلة سبات في مجمل مقاطعة.

وفي الآونة الأخيرة، ومع اطلاق مشاريع ضخمة قام بها رئيس البلدية علي سلام وإدارته من حوله، من حيث بناء دار البلدية ودار الثقافة في شارع توفيق زيّاد، أعاد الثقة الى اهل المدينة، وساروا على نفس درب رئيس البلدية، وتمثّل ذلك بالمحلات التجارية والمقاهي والمطاعم الحديثة في الشارع ذاته، وهذه الخطورة الجريئة من قبل اهل المدينة، التجار واصحاب المحال التجارية أعادت الناس الى المكان وزرعت فيه الحياة مجددًا.

رئيس البلدية يقول:"يدًا بيد سنعيد الحياة الى كل المدينة في كل احيائها" وهو بدوره يشجع ويدعم اهل المدينة من اجل احيائها واعمارها فهي مدينة غالية على قلوبنا، وهو بذاته ومع كل المهام الملقاه على عاتقه يتواجد ويدعم افتتاح كل محل تجاري في المدينة صغيرًا كان ام كبيرًا، ويقول بلغته الشعبية التي اعتدنا عليها والتي تدخل الى القلب لأنها كلمات صادقة "إيدي بإيدكو منعمر الناصرة، ناصرتنا الأحلى والأغلى في العالم".

وبهذه الروح وهذه الكلمات الصادقة تواجد علي سلام في الأمس في شارع توفيق زيّاد وشارك في افتتاح المحل التجاري "مقهى الأرض المقدسة / holy land cafe" لصاحبه السيّد محمود عابد وقال في الافتتاح "سأدعم واتوجد بإذن الله في كل محل تجاري في البلد لأن هذا العمل يأتي بالثمرة لأهل المدينة ويشجع الآخرين ويعيد الحياة الى كل المدينة الغالية على قلوبنا، سأستمر في خدمة الناس وبناء المشاريع في كل المدينة لأن هذه المدينة غالية على قلبي وأمانة في عنقي منحتوني الحب والثقة وانا بدوري وبعون الله سأبادلكم الثقة بالعطاء والبناء" وعلى عادته انهى حديثه بكلماته التي تفرح القلوب "بحبكو بحبكو بحبكو والله بحبكو".

هذا ويشار الى انه وبعد الإفتتاح، قام رئيس البلدية علي سلام بجولة على المحلات التجارية المجاورة، وفي الشارع، حيث التقى بالمواطنين واستمع اليهم، وبادلهم الدعم والتشجيع.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]