اكدت جوري حموتيل، مديرة صندوق "دفنة" النسائي، في إسرائيل لـ "بكرا" بان كل نشاطات الصندوق موجهة لتعزيز المساواة بين الجنسين جيث قالت: أنا أعمل بجدية لتعزيز العمل الخيري امام المنظمات الداعمة والمنظمات النسائية التي تعزز حقوق المرأة والمساواة بين الجنسين.

وتابعت جوري: المرأة العربية في البلاد تعاني من تمييز مزدوج؛ كأمرأة داخل مجتمعها وأيضا كفرد من مجتمع عربي فلسطيني موجود داخل اسرائيل يعاني من تمييز ممنهج، لذلك للأسف فان معدل النساء العربيات العاملات في البلاد هو أقل منه لدى النساء اليهوديات بينما هناك نسبة عالية من النساء العربيات اللواتي يتم توظيفهن في سوق العمل الإسرائيلي.

المساواة بين الجنسين تساهم في خلق مجتمع ديمقراطي أكثر استقرارا ذات اقتصاد قوي

وأضافت: أعتقد أن المجتمع يجب أن يلتزم بتعزيز المساواة بين الجنسين. لانه عندما تحصل المرأة على قدر أكبر من المساواة، عندها يتم إثراء المجتمع. المساواة بين الجنسين تساهم في خلق مجتمع ديمقراطي أكثر استقرارا ذات اقتصاد قوي، يملك مؤسسات قوية ذات أساس متين، الوكالات الحكومية، والنظم المدرسية والرعاية الاجتماعية والصحية، وقطاع الأعمال والمجتمع المدني كلها ملتزمة بتنفيذ التفكير بين الجنسين ودراسة أنشطتها مع مراعاة الاحتياجات للنساء والفتيات، كما انه لوسائل الإعلام والثقافة الشعبية دورا هاما في كيفية تصوير المراة والطريقة التي ينظر بها المجتمع اليها. للأسف فأن إسرائيل تقبع في المركزال 49 من 144 من مؤشر عدم المساواة بين الجنسين في العالم 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]