قال وزير الجيش الإسرائيلي “أفيغدور ليبرمان”، إن الطريق الوحيد للوصول لسلام نهائي وشامل مع الفلسطينيين هو تبادل المناطق و السكان كجزء من حل نهائي شامل في المنطقة.

وأضاف “ليبرمان” في معرض رده على طرح الرئيس الأمريكي “دونالد ترمب” لتحريك عملية “السلام” وحل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي: ” لا يوجد أي سبب بأن يستمر الشيخ رائد صلاح و أيمن عودة، و باسل غطاس، و حنين الزعبي، كمواطنين إسرائيليين “.

وتابع “ليبرمان”: “في أي محاولة مستقبلية لتحريك المفوضات بين إسرائيل و الفلسطينيين، من المهم استخلاص الدروس من الماضي، و اول درس هو أن أي محاولة لحل المسألة الفلسطينية على أساس مناطق مقابل السلام مآلها إلى الفصل “.

عودة: الذي يحرّض ضد أهل المثلث يحرّض أيضًا ضد أهل الجليل والساحل والنقب!

وعلى التصريح، عقّب النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة، فقال: بقينا في وطننا رغم النكبة ورغم سياسات التهجير، وناضلنا من إجل تعزيز الانتماء الوطني ومن أجل انتزاع حقنا بالمواطنة الكاملة. وسعي ليبرمان للتخلص من عرب المثلث هو محاولة لطردهم من المواطنة، ومن يتبنى هذا الفكر فهو معادٍ لكل المواطنين العرب في المثلث وينتظر لتحين الفرصة من أجل مخطط جديد ضد عرب الجليل، الساحل والنقب، لأنه يريد أكثر ما يمكن من الأرض وأقل ما يمكن من العرب. وقال عودة بأن اليمين الإسرائيلي قلق جدًا من تعاظم القوة السياسية للمواطنين العرب، ولهذا فيسعون للتخلّص منهم بطُرق شتى. وجوابنا هو المزيد من التمسِك بالوطن، والمزيد من النضال من أجل المواطنة المشتقة أساسا من انتمائنا لوطننا، والمزيد من التأثير السياسي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]