بدعوة من بلدية الناصرة وضمن رؤية رئيس البلدية السيد علي سلاًم واهتماماته بالشبيبة والنهوض بها وخلق جيل واعٍ منتمٍ وواعد قامت دائرة الثقافة والرياضة والشباب اليوم الثلاثاء 2017/3/14 بعقد جلسة حضرها عدد كبير من مدراء المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية ومفتشين من وزارة المعارف ومدراء الدوائر في البلدية مثل مجموعات تعمل في مجال الشبيبة. هذا الاجتماع الذي يعقد لأول مرة وذلك للتباحث حول عملية النهوض بالشبيبة من خلال البرامج اللامنهجية التي تستهدف أبناء الشبيبة وتصب في مصلحتها وحمايتها من الآفات والظواهر السلبية التي يتعرض لها مجتمعنا.

رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلاًم أفتتح هذا الاجتماع مرحباً بالمفتشين والمدراء وقيادات الشبيبة موضحاً أهمية مثل هذه اللقاءات خاصة في الفترة الأخيرة التي نسمع بها عن ظواهر غريبة يتعرض لها المجتمع العربي من العنف السائد. وَدعا إلى أن يتوحد الجميع كل من مكانه وموقعه لكي نمنع هذه الظواهر من أن تتفشى أكثر وأكثر.

وعددً رئيس البلدية المشاريع التي تقوم بها بلدية الناصرة والتي في مجملها تخدم الأنسان النصراوي وتخدم أبناء الشبيبة بشكل خاص سواء كانت في التربية والتعليم (بناء مدارس جديدة) أو في حقل الثقافة والرياضة والشباب (بناء قاعات) وترميم قاعات موجودة أصلاً إلى جانب بناء قصر الثقافة أو في حقل الرفاه الاجتماعي حيث ننهي في هذه الأيام مبنى (للعائلة والطفل) وسنعمل قريباً لبناء (دار للمسن) في بارك القشلة إلى جانب مبنى العائلة والطفل.

كل هذا جاء لأجل المواطن ولأجل أبناءنا الذين يهمنا أن ننهض بهم إلى بر الأمان.

مدير دائرة الثقافة والرياضة والشباب خالد بطو رحب بالجميع مؤكداً أن اللقاء يضم أهم شريحة تُعنى بأمر الشبيبة وهم مدراء المدارس وجهاز التربية والتعليم وأن التربية اللامنهجية لا تقل أهمية عن التربية والتعليم. وأبناء الشبيبة اليوم هم الذين سيقودون في المستقبل الجيل القادم مؤكداً أن البلدية جاهزة لأي شراكة في هذا المضمار ومن الأهمية بمكان أن يبقى هناك تنسيق بين دوائر البلدية الثلاث التي تُعنى بهذا الشأن ومع مدراء المدارس وباقي الأطراف ذات العلاقة.

صالح أبو ريا مفتش التربية اللامنهجية في وزارة المعارف أشار أن لا أحد يستطيع إلغاء اللامنهجية كونها ضرورة ملحة وأن المشاريع الي عددها رئيس البلدية هي بالخلاصة تصب في مصلحة أبناء الشبيبة.

مذكراً أن رئيس بلدية الناصرة ألحً على أن تدخل الميزانيات فقط إلى السلطات المحلية لأجل هذا الغرض وأن تقوم هي بالصرف حسب احتياجاتها وليس عن طريق أي جسم آخر.

وتمً فتح المجال لكافة الحضور أن يقدموا مداخلاتهم في الموضوع حيث قام مفتش المعارف الأستاذ باسم عيادات بعرض شرائح تفيد بالغرض عبر مداخله تتلخص أن وزارة المعارف ستتعاون مع التربية اللامنهجية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]