ضمن قسم 360 - معاً من اجل اولادنا , اختتم مطلع الاسبوع المنصرم برنامج إرشاد للأهالي الذي عمل في مدرستي الخيام والخنساء الابتدائية في ام الفحم وذلك في مركز العلوم والفنون .


يعمل برنامج إرشاد الأهالي بشكل مكثف , متنوع وهادف من اجل تقديم الدعم التربوي, النفسي والاجتماعي للأهالي بكل ما يتعلق بقضايا الوالدية والتربية السليمة. رافقت البرنامج موجهة المجموعات والمختصة في مجال الاضطرابات السلوكية والحسية حنين اغبارية حيث قامت ببناء خطة عمل مبرمجة مع الأهالي بحيث يلائم احتياجاتهم امتدت على سلسلة لقاءات عديدة ومتنوعة .

هذا وقد اختتم برنامج ارشاد الاهالي في مركز العلوم والفنون بيوم مميز غني بالفعاليات الشيقة , التربوية , واللامنهجية حيث حظيت به الأمهات وابنائهن في ان واحد بغية تدعيم الروابط الاسرية داخل العائلة.
بداية تم استقبال والترحيب بالوافدون وذلك من خلال تقديم التشريفات لهم من مشروبات ووجبة افطار خفيفة ومن ثم تم عرض فيلم حرمان للمخرج الفحماوي مصطفى حسين والذي يتناول قضايا اجتماعية عالقة وصعبة مثل العنف, المخدرات, الفقر وابعاده على العائلة العربية في مجتمعنا . نهايةُ قامت فرقة طنة ورنة مع الفنان وديع مخول بتقديم فقرة ايقاعية باستخدام الات موسيقية عديدة بهدف الترفيه واستبدال الطاقات السلبية بطاقات ايجابية وحث الطلاب على التركيز والانضباط السلوكي .

هذا ومع حديث مع مدير قسم 360 – معا من اجل اولادنا في بلدية ام الفحم السيد أيمن شربجي حيث اشاد على أهمية برامج الإرشاد الوالدي على جميع الأصعدة الاجتماعية، النفسية للأهالي وأطفالهم , وان جميع برامج قسم 360 تسعى بكل جهودها من اجل دعم وتطوير برامج الإرشاد الوالدي من الولادة وحتى 18 عاما.
اما المختصة في مجال الاضطرابات السلوكية والحسية حنين اغبارية اضافت قائلة : " نشكر ونبارك جهود كل من ساهم بالعمل والتخطيط لهذا اليوم من اهالي, طلاب, مدير مدرسة الخيام السيد عماد شاكر اغبارية ومديرة مدرسة الخنساء السيدة عواطف ريال, مستشارين, عمال اجتماعيين وكل من رافق واغنى هذه المسيرة بعلمة وخبرته بالعمل مع الاهالي وارشادهم. ونخص بالشكر لطاقم قسم 360 في الاطر المختلفة لما قدموه من اجل انجاح هذا اليوم : السيدة ليلى فوزي محاجنة, يوسف جبارين, ابتسام جبارين, اماني محاجنة, نسرين محاميد, لينا جبارين, مريم ابو حسين, مودة اغبارية و محمود عادل جبارين " 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]