1. المشاركة في جلسات لجنة اولياء الامور المدرسية 

س- هل يمكن لأهل طالب لم ينتخبوا كأعضاء في لجنة اولياء الامور المدرسيه المشاركة في جلساتها؟
ج- نعم, هذا ممكن فلكل واحد من اولياء الامور الحق بالمشاركة في اي جلسة من جلسات لجنة اولياء الامور المدرسيه ولكنه لا يملك الحق بالتصويت. ان اللجنة المدرسية عبارة عن هيئة عامه منتخبة, ويذكر بأنها لا تملك الصلاحيات لبحث امور شخصية تتعلق بخصوصيات طالب معين او معلم وهي امور محمية من خلال قانون حماية الخصوصية, لذلك لا يوجد ما يمنع الاهل من المشاركة في الجلسات كما ورد آنفا. (النشرة الدورية للمدير العام תשסד/4א מדצמבר 2003).

2. في حال طلاق الاهل يجب على المدرسة دعوه الاثنين الى اجتماعات اولياء الامور

س- بعد ان تطلقت من زوجي, بقيت حضانة بناتي عندي وهن يسكن معي. هل من المفروض ان يدعى طليقي الى اجتماعات الاهالي في المدرسة وكيف يجب ان تتصرف المدرسة في هذا الموضوع؟

ج- تقع مسؤولية اعلام المدرسة بشأن طلاقكما وانفصالكما على عاتقكما كما وعليكما ايضاح موضوع مكان سكن ورعاية البنات ومن المتكفل بذلك. اذا لم يكن هنالك امر قضائي يحدد العلاقة بين الاب وبناته فان من واجب المدرسة التواصل معك ومع الاب على حد سواء ودعوتكما الى اجتماعات اولياء الامور والى اي نشاط يدعى اليه الاهل.

3. امتحانات مكثفة

س- تتعلم ابنتي في الصف الثامن في المدرسة الاعدادية. تجري معلمة الانجليزي لصفها امتحانا في كل اسبوع تقريبا هل من المسموح اجراء كل هذا الكم من الامتحانات؟

ج- وفقا للنشرة الدورية للمدير العام التي عممت في شهر ايار 2016, تقرر انه سيتم تغيير اساليب التعلم والتدريس والتقييم وسيتقلص استخدام الامتحانات والاختبارات التي يجريها الطلاب. ان الهدف من استخدام الاختبارات هو مساعدة الطالب على التعامل مع المواد التعليمية المركزة والتعرف على نقاط الضعف من اجل استكمال الناقص بهدف اكساب الطالب ثقة بنفسه تساعده على التقدم الى الامام. لم تذكر النشرة الدورية اي قيود على عدد الامتحانات التي يمكن اجراؤها في هذه المرحلة التعليمية, وبهذا يظل الامر خاضعا لأسلوب المعلمة وسياسة المدرسة واعتباراتها المهنية. (النشرة الدورية للمدير العام תשעו/9(ב), 08 במאי 2016).



يمكن لأولياء ألأمور الذين يحتاجون للمشورة أو لأي مساعده في مجال عملنا التوجه عن طريق:
المحامية تغريد شبيطه- استشارة قانونية- هيلا من اجل التعليم [email protected]
تلفون رقم: 6815315-03. فاكس رقم: 6815218-03 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]