الشريط الأخباري

ابو القيعان لبكرا: السعي لاقامة لجنة محايدة للتحقيق بظروف استشهاد يعقوب

يحيى أمل جبارين، موقع بكرا
نشر بـ 18/03/2017 11:00
ابو القيعان لبكرا: السعي لاقامة لجنة محايدة للتحقيق بظروف استشهاد يعقوب

اجرت الشرطة الإسرائيلية، يوم الأربعاء المنصرم، إعادة تمثيل للحادثة التي أودت بحياة الشهيد يعقوب موسى أبو القيعان، التي وقعت يوم (18.01) الماضي، وذلك اثناء اقتحام قوات الشُرطة المزودة بالسلاح والعتاد لام الحيران بهدف هدم بيوت السكان.

وكانت الشرطة بقوات مزودة بالسلاح، قد دخلت الى القرية، يوم الأربعاء المنصرم، وغيره من الأيام، من أجل إلصاق أوامر الاخلاء والهدم على البيوت المتنقلة المتواجدة في ام الحيران.

رئيس اللجنة المحلية في ام الحيران – رائد أبو القيعان، قال في حديثه مع موقع بكرا:" نعم هناك توجه من قبل مركز عدالة لمحكمة الصلح في بئر السبع كي تجمد أوامر الهدم والاخلاء في ام الحيران، ونحن بانتظار رد المحكمة والقاضي، بعد توجه مركز عدالة للمحكمة بطلب تجميد قرارات الهدم".

وأشار الى ان عدالة تتولى رئاسة هذا الموضوع وترد على المحكمة. اما بالنسبة للشهيد يعقوب نحن نتابع للملف من قبل وحدة التحقيق مع عناصر الشرطة والذي اجرت إعادة للحدث يوم الأربعاء الأخير".

التخطيط لمسيرة ومظاهرة قريبًا

وأكد أبو القيعان في حديثه:" نحن بصدد إقامة لجنة محايدة للتحقيق في هذا المجال وأيضا في إقامة محاكمة لكل المسؤولين عن هذه العملية التي استشهد فيها يعقوب أبو القيعان، ونحن نخطط لبرنامج مسيرة ومظاهرة أيضا في عطلة الربيع ليتسنى لنا الخوض في قضية ام الحيران والشهيد يعقوب أبو القيعان سياسيا من على منبر البرلمان الإسرائيلي".

ابو القيعان لبكرا: السعي لاقامة لجنة محايدة للتحقيق بظروف استشهاد يعقوب

أضف تعليق

التعليقات