عشية ذكرى يوم الارض الخالد، وتعزيزاً لروح الانتماء والعطاء، وتأصيلاً لثقافة العمل التطوعي، تستعد قرية مصمص السبت المقبل، لتنفيذ أعمال تطوعية وفعاليات متنوعة في مواقع مختلفة من البلدة. 

وبهذا الخصوص عممّت اللجنة المبادرة للعمل التطوعي بياناً للأهالي جاء فيه : " بمشاركة مُمثلين من مختلف الأطياف والهيئات، تداعينا الاسبوع الاخير، للقاء أخوي، بهدف التشاور والتحضير لتنظيم يوم عمل تطوعي على شرف ذكرى يوم الارض، حيث تتقرّر تخصيص يوم السبت المقبل 25.3.2017 لتنفيذ أعمال تطوعية متنوعة من ضمنها : تكنيس الشوارع الرئيسة في القرية، تنظيف المقبرة، صيانة وطلاء النفق الارضي ومحيطه، غرس ورود وأشجار، طلاء جدران وتجميلها بلوحات فنية، إزالة مخلّفات اليافطات عن أعمدة الكهرباء والأسيجة، المساعدة بالعمل في تشييد المسجدين الجديدين - قيد الانشاء - وتنظيف المساجد القائمة. هذا فضلاً عن اقامة فعاليات وأنشطة على هامش اليوم مثل : الأشغال اليدوية والتبرع بالدم وجمع الملابس المسُتعملة لتوزيعها على المحتاجين ". 

وبهذه المناسبة، دعت اللجنة المبادرة " أهالي القرية للمشاركة الفاعلة بإنجاح هذا اليوم، وتقديم العون والدعم لهذا المشروع الخلاّق، لما له من أثر عميق في ترسيخ التلاحم الاجتماعي وتشجيع منظومة التطوع بكافة اشكاله، والحفاظ على الممتلكات العامة، خاصة لدى أجيالنا الناشئة " .
وختمت اللجنة بيانها : " إننا نطمح ان يكون هذا اليوم، تقليداً سنوياً يتم تنظيمه وتوسيع أعماله مستقبلاً، حرصاً وصوناً لقيم الانتماء والخير والتعاون التي تعودنا عليها في هذا البلد الطيب، كُلّ في موقعة ومجاله .. فلنتشابك معاً يداً واحدة لمواصلة تجسيد هذه المعاني المباركة والعمل على ديمومتها.. والله الموفق والمُستعان ". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]