قال مستشار معني بالسياسة النووية لدى الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن واشنطن ستلتزم بالاتفاق النووي مع إيران في حال لم يُتخذ قرار آخر.

وأكد كريستوفر فورد، المدير الأول لمجلس الأمن القومي لشؤون أسلحة الدمار الشامل وعدم انتشار الأسلحة لدى البيت الأبيض، إن إدارة ترامب ستنفذ الالتزامات الحتمية في إطار الاتفاق النووي مع إيران ما لم يتم اتخاذ قرارات أخرى، مؤكدا أنهم ينتظرون من إيران تنفيذ كافة الشروط الواردة فيها.

وقال فورد، إن الإدارة الأميركية سوف تستعرض فيما إذا كانت ستؤكد مجددا الهدف في إقامة عالم خال من الأسلحة النووية كجزء من إعادة تقييم السياسة النووية الأميركية.

يذكر أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، كان قد انتقد في تصريحات سابقة الاتفاق المبرم مع إيران، واصفا إياه بأنه "الأسوأ في العالم"، الأمر الذي أثار قلقا كبيرا لدى الأطراف المعنية التي ترى في ذلك بادرة جولة جديدة من التصعيد حول هذه المسألة الحساسة.

وتوصلت ايران ومجموعة 5+1 في الـ15 تموز/يوليو 2015 في أعقاب مفاوضات ماراثونية إلى اتفاق بشأن برنامج إيران النووي يعترف بحق طهران في امتلاك الطاقة النووية ورفع الحظر الغربي عنها تدريجيا، الذي لاقى ترحيبا من مجلس الأمن الدولي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]