احتفلت صباح اليوم في القدس الكنائس المتعددة بالانتهاء من ترميم المبنى المحيط بالقبر المقدس في كنيسة القيامة في القدس، وذلك بعد عمل مكثف استغرق نحو عشرة أشهر، حيث أشرف خبراء من اليونان على اعمال الترميم التي شملت ازالة الحجر عن القبر الفارغ للسيد المسيح.
وقد جاءت اعمال الترميم تتويجا لمرحلة من التقارب بين الكنائس الكاثوليكية والأرثوذكسية والارمنية التي اتاحت هذه الاعمال نظرا للشراكة بين هذه الكنائس بإدارة شؤون كنيسة القيامة. وعلى غرار ذلك، تجري حاليا اعمال ترميم في كنيسة المهد ببيت لحم بالتوافق بين الكنائس المذكورة.
الجدير بالذكر بأن تكاليف أعمال الترميم في المرحلة المنتهية بكنيسة القيامة قدرت بنحو 3,300,000 دولار أمريكي، ساهمت بها الكنائس كما ساهم بها الملك الأردني والرئيس الفلسطيني. من جهته، قام الفاتيكان بتقديم مبلغ مليون دولار لاعمال الترميم في كنيستي القيامة والمهد، مناصفة.
من جهته فقد تحدث وديع أبونصار، مستشار مجلس الأساقفة للاعلاميين الذي توافدوا لتغطية الحدث منوها إلى أن مراحل ترميم أخرى ستتبع المرحلة المنتهية في كنيسة القيامة، ومشددا على ما وصفه "بروح التعاون التي توطدت مؤخرا بين رؤساء الكنائس في العالم عامة وفي بلادنا خاصة".

الجدير بالذكر بأن عدد من الشخصيات العالمية كانت قد حضرت احتفال اليوم برز بينها رئيس وزراء اليونان والبطريرك المسكوني برتلماوس ووزير الداخلية الاردني وممثلين رفيعي المستوى عن القيادة الفلسطينية اضافة إلى بعض المسؤولين الإسرائيليين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]